Facebook Pixel
كلما عاهدوا عهداً
1063 مشاهدة
0
1
Whatsapp
Facebook Share

إن هيئة الأمم اقتلعت العرب من أرضهم بالسيف. وأسكنت يهود القارات الخمس فى مدنهم وقراهم فهل كان اليهود المقيمون بين ظهرانى العرب يحسون ضيقا أو يجدون حرجا؟

كتاب : الحق المر - تأليف : الشيخ محمد الغزالي

الحلقة [711] : كلما عاهدوا عهدا

كان اليهود قد وعدوا فى اتفاقهم الأخير مع عرفات أن يطلقوا سراح السجينات الأسرى، ولكن رئيس الحكومة رفض الوفاء بهذا العهد، وظلت السجينات فى السجون إلى الآن!

إن الوفاء يعتصر اعتصارا من القوم لأنه ليس من خلائقهم وتذكرت الآية الكريمة (أو كلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون).

شعرت كأن الآية نزلت اليوم، والواقع أن نكث اليهود بالعهود غريزة فيهم، إنهم لا يخافون إلا العصا حتى قال الله فيهم: (إن شر الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون * الذين عاهدت منهم ثم ينقضون عهدهم في كل مرة و هم لا يتقون).

وقد تتبعت الخصال التى لام الله عليهم أهل الكتاب من مئات السنين فوجدتها لا تزال فيهم إلى اليوم .

إن هيئة الأمم اقتلعت العرب من أرضهم بالسيف. وأسكنت يهود القارات الخمس فى مدنهم وقراهم فهل كان اليهود المقيمون بين ظهرانى العرب يحسون ضيقا أو يجدون حرجا؟

كلا، لقد هرب اليهود من وجه الزحف الصليبى على الأندلس واستقروا فى أقطار المغرب ومصر واليمن والعراق فما فكر أحد فى النيل منهم أو التضييق عليهم حتى قال التاريخ: لولا سماحة الإسلام وكرم العرب لباد اليهود فى الحرائق التى أشعلتها محاكم التفتيش!

ومن العجائب أن فى محافظة البحيرة بمصر ضريحا لحاخام يهودى يقام حفل سنوى بميلاده يحجه القرويون كأنه من أولياء الله الصالحين! واسم هذا الحاخام " أبو حصيرة ".

ولما كان عدد اليهود فى مصر يزيد على مائة ألف فإن " سعد زغلول " باشا عندما ألف وزارة دستورية جعل أحد أعضائها من اليهود هو يوسف قطاوى باشا!!

لقد تنوسى كل ما فعله العرب بل عوقبوا بالجرائم التى ارتكبها الألمان وسائر الأوروبيين خلال تاريخ طويل.

إن العرب الآن فى محنة نفسية وتاريخية لأن اليهود تذكروا فجأة أنهم موعدون بالأرض العربية من الفرات إلى النيل، وأن هذا الوعد من دعائم التوراة ، ومن حقائق الدين!

والدين إذا كان يعنى اليهودية فلابد من احترام وعوده!

أما إذا كان يعنى الإسلام فإن تعطيل شرائعه مباح، وتعذيب أتباعه مستباح، وكما قيل: إذا أقبلت الدنيا على أحد أعارته محاسن غيره وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن نفسه!!.

----------( يُتَّبع )----------
#محمد_الغزالي
#الحق_المر ج6
كلمة حرة
نشر في 12 تشرين الأول 2018
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع