Facebook Pixel
الأرض لم تفلس!
577 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

التنامى الذى لوحظ على الأمة الإسلامية حمل أعداءها على النظر فى مستقبلها بحذر، إنها الآن تزيد على خمس العالم، من كتاب الحق المر للكاتب محمد الغزالي

كتاب : الحق المر - تأليف : الشيخ محمد الغزالي

الحلقة [451] : الأرض لم تفلس!!

التنامى الذى لوحظ على الأمة الإسلامية حمل أعداءها على النظر فى مستقبلها بحذر، إنها الآن تزيد على خمس العالم.

وخلل الرماد وميض صحوة إسلامية تحن إلى أمجاد الماضى وتكره ما نزل بها من ضيم وتحقر ما فى صفوف أعدائها من إثم! صحيح أن ميزان القوة لا ينصفها لكن الفلك الدوار لا يثبت على وضع فقد يحط غدا من رفعهم اليوم (وتلك الأيام نداولها بين الناس).

وقد جد فى المحافل الدولية حديث ذو شجون عن سكان الأرض يزعم أصحابه أنهم كثروا كثرة تعجز الموارد الطبيعية عن إطعامهم، وأنه لابد من تحديد النسل وتقليل البشر!.

وينظر هؤلاء إلى الأمة الإسلامية المتنامية نظرة ذات مغزى ثم يقولون ينبغى أن يباح الإجهاض وأن يكون تعداد الأولاد ـ إن وجدوا ـ واحدا أو اثنين..

وأنا أعتقد أن هذا التفكير علته الأولى والأخيرة تنامى المسلمين، ولو اختفت الأمة الإسلامية من على ظهر الأرض لاختفى هذا اللغط وترك الناس يتناسلون كيف شاءوا !

إن الجوائز الآن توزع على العروسين كى يتعهدوا بتحديد النسل والسخرية من الأرانب لا تقف عند حد..

وأنا أنظر إلى هذه القضية من أساسها الموضوعى، إننا فى مصر نبنى قرى سياحية على شواطئ البحرين الأبيض والأحمر لخدمة طلاب المتع، ولو أننا زرعنا شاطئ المتوسط، ومهدنا أرضه لسكنى الفلاحين وكدحهم لكان ذلك أجدى علينا وأصون لمستقبلنا. لماذا يشتغل مستوردو القمح ببناء مساكن الترف؟.

إن بيننا من يستطيع إخصاب الصحراء فلم تُغل أيديهم دون تحويلها إلى زروع ونخيل؟ ولا بأس أن نهتم بشئون السياحة فهل هذا الاهتمام يمنعنا من تثمير أرضنا أم ننتظر حتى يجئ "الخواجات " لاحتكارها؟!!

أعلم أن هناك أجهزة عالمية ذكية تشتغل الآن بقضايا السكان، وستعقد مؤتمراتها فى عواصمنا وسوف توصى بتحديد النسل، وربما أوصت بحرمان الولد الثالث من الخدمات الثقافية والاجتماعية!!

والحكم الإنسانى الراشد المعقول يقوم على تنمية المواهب ومنحها فرص الابتكار والازدهار وحرية الحركة والثراء!

يوجد الآن حملة أقلام يقولون للناس: إن الأرض أعلنت إفلاسها وأنذرت البشر بالجوع والعطش وحملة هذه الأقلام أجراء لأناس يكرهون ديننا ودنيانا ولا صلة لهم بأمانة الكلمة، إن الأرض لم تفلس، وإنما أفلست الأنظمة الكافرة.

----------( يُتَّبع )----------
#محمد_الغزالي
#الحق_المر ج4
كلمة حرة
نشر في 28 أيلول 2018
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع