Facebook Pixel
هل خيرات الأرض محدودة؟
692 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

إن المقلدين العمياء يحرجهم أشد الإحراج أن نحدثهم عن المعاملات الإسلامية وأصول الاجتماع والاقتصاد والتربية والتشريع التى يحفل بها الإسلام ويموج بها تراثه الضخم!

كتاب : الحق المر - تأليف : الشيخ محمد الغزالي

الحلقة [452] : هل خيرات الأرض محدودة ؟!

الإيمان بالغيب ليس معناه القصور أو الغباوة فى عالم الشهادة! فأنا أحترم المنطق المادى ولكنى فى الوقت نفسه أعلم أن الله على كل شىء قدير، وأن خالق الأسباب لا تحكمه هذه الأسباب وأن زمام الأمور يستحيل أن يفلت من يد الله، بل إن ما يقع فى عالم المادة لو حكيناه لجنس آخر من المخلوقات لاستغربه وأنكره كيف تكون الحبة الواحدة سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة؟ كيف يتحول السبخ إلى قطن للكسوة وأرز للمعدة وتفاح للمتعة وزهر للشم؟!

كيف يتحول ما نطعمه إلى لحم وعظم وجلد وشعر ودم وأظافر وطاقة ونماء؟! كيف بارك الله فى هذه الأرض فآوتنا أحياء ووارتنا أمواتا ثم منها النشور؟

إن الكافرين بالله أقرب إلى الدواب حين ينكرون منطق الإيمان ويتندرون بالمؤمنين ! وقد سمعتهم يتساءلون: كيف يطعم الله الزيادة المطردة فى السكان فقلت: كما يطعم الأصل يطعم الفرع!

قالوا خيرات الأرض محدودة! قلت: بل أفكاركم أنتم محدودة، ولو فكرتم ونشطتم لوسعت الأرض أضعافكم عددا.!

الذى ظهر لى بعد طول تأمل أن الإيمان مريض مرضا عضالا.. عندما أوصى " تشرشل " أن يحرق بعد موته قلت فى نفسى هل هذا سلوك رجل يؤمن بالمسيح؟ لقد عاش ومات ما يخطر الله بفكره!

وقرأت كلاما للأمير " فيليب " زوج ملكة إنجلترا يقول فيه : " إنك لا تستطيع إدامة قطيع من الغنم بأكثر مما تستطيع إطعامه، إن المحافظة على البيئة تستدعى المحافظة على توازن الأجناس. وكل فدان من الأرض يستصلح للزراعة يعنى نقصان فدان تحرم منه الحيوانات البرية .

ماذا يريد الأمير أن يقول؟ يريد أن يقول إن إبادة الأجناس الأدنى شرط لبقاء الأجناس الأعلى وهذا معنى قوله " لو كتب لى أن أولد مرة أخرى فإنى أتمنى أن أعود على شكل "فيروس" قاتل كى أسهم فى حل مشكلة زيادة السكان "!!!

والمعروف أن الأمير " فيليب " يؤمن بنحلة هندية تعظم الطبيعة وتقدس الحيوانات وتطلق على الأرض الإلهة "جايا "!!. إن علاقته بالنصرانية كعلاقة " تشرشل " بها، والواقع أن نفرا من علماء الاقتصاد والفلسفة يحملون أسماء مسيحية، ولا يرون أن للعالم خالقا اسمه "الله "!!.

والمقلق أن عددا من المقلدين العميان يسيرون وراءهم فى بلادنا، ويحرجهم أشد الإحراج أن نحدثهم عن المعاملات الإسلامية وأصول الاجتماع والاقتصاد والتربية والتشريع التى يحفل بها الإسلام ويموج بها تراثه الضخم.!

إنك تناديهم من مكان بعيد، إنهم يعيشون بيننا ولكن قلوبهم فى الغرب الاستعماري.

----------( يُتَّبع )----------
#محمد_الغزالي
#الحق_المر ج4
كلمة حرة
نشر في 29 أيلول 2018
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع