Facebook Pixel
323 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

كأرنب بريّ، يجب أن لا يكون لديك أي مشكلة مع الذئاب.. فهم وإن حاولوا قتلك، فإنهم يفعلون ذلك بإرادتهم الحرّة ولسبب وجيه جداً وهو الطعام.. وليس بسبب أحقاد أو دناءة وهذه منافسة عادلة على البقاء

تنويعات على مقام الناس

- كأرنب بريّ، يجب أن لا يكون لديك أي مشكلة مع الذئاب.. فهم وإن حاولوا قتلك، فإنهم يفعلون ذلك بإرادتهم الحرّة ولسبب وجيه جداً وهو الطعام.. وليس بسبب أحقاد أو دناءة.. وهذه منافسة عادلة على البقاء...

مشكلتك الحقيقية يا بنيّ، هي مع كلاب الصيد.. تلك المخلوقات التي لا تتنافس معك على البقاء، وتعيش في مجال آخر مختلف عن مجالك.. ومع ذلك فهي لا تَكلًّ ولا تملّ في مطاردتك.. هؤلاء هم الذين باعوا آخرتهم بدنيا غيرهم، ويبذلون أقصى الجهود في أذيتك ، لا من أجل منفعتهم، بل لمنفعة أسيادهم.. ولا ينالون مقابل ذلك إلا بعض العظام والاحتقار..

هؤلاء هم من يجب أن تحذرهم.. وهم كثر..

(من وصايا الأرنب العجوز)

- من المفيد أحياناً أن تسخر من نفسك ومن الأشياء.. لكن على المدى الطويل ، فإن السخرية تعطي مفعولاً تخديرياً، ولا تزيل الألم..

لذلك، حاول بين فترة وأخرى أن تجري لنفسك بعض العمليات الجراحيّة.. شقّ الجرح بدون تخدير .. تألّم كما لم تتألّم من قبل.. إستأصل الدمامل، طهّر الجرح، وأغلقه...

لن تعود كما كنت.. لكنك ستشفى..

- ليس هنالك من قانون مكتوب يحدد نجاحك.. لا شيء يقول، أنك في عمر كذا يجب أن تكون قد فعلت كذا وكذا.. وفي عمر كذا يجب أن تمتلك كذا وكذا.. هذه كلّها أوهام..

نحن مختلفون تماما عن بعضنا البعض.. ونجاحك لا يقاس بمقارنة ما تملكه بما يملكه الآخرون..

قد تنجح بمقاييس الناس المادية وقد لا تنجح.. هذا لا يهمّ.. قد تبذل جهودا جبارة ولا تنجح كما تتوقع.. هذا أيضا لا يهمّ.. وذلك لأن النجاح بطبيعته مرتبط بتوفيق الله عز وجل.. المهم فعلا أن تعمل كثيرا وتلعب قليلا..

ورددّ كل صباح..

"وعليّ أن أسعى وليس عليّ إدراكُ النجاحِ"

- فعليا، أنت لا تحتاج لتكون بارعا في اللغة والتشبيهات لتعبر عن حبك لشخص ما.. تكلم بصدق فقط، وكن واثقاً، أن هذا الصدق ، سيتجاوز في نهاية الأمر كل شيء آخر..

- أنا من البسطاء.. والبسطاء مني.. أنتم ورد هذه الدنيا وماء شتائها.. وأنتم ملح الأرض..

#كتابات_ديك_الجن
كتابات ديك الجن
نشر في 16 آذار 2015
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع