Facebook Pixel
 مكونات البشر والنجوم واحدة!
940 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

اجريت دراسة على 150 ألف نجم, ووجدت أن البشر ومجرته لديهم حوالي 97 في المئة من نفس نوع الذرات, وعناصر الحياة تبدو أكثر انتشاراً نحو مركز المجرة

دراسة تُثبت ان مكونات البشر والنجوم واحدة

اجريت دراسة على 150 الف نجم, ووجدت ان البشر ومجرته لديهم حوالي 97 في المئة من نفس نوع الذرات, وعناصر الحياة تبدو اكثر انتشارا نحو مركز المجرة.
تسمى العناصر الاساسية للحياة على الارض باللبنات الاساسية للحياة وتختصر CHNOPS وهي الكربون, الهيدروجين, النيتروجين, الاكسجين, الفسفور والكبريت. وللمرة الاولى يقوم العلماء بفهرسة وفرة هذه العناصر في عينة كبيرة من النجوم.
يتم تقييم وفرة كل عنصر وفقا لطريقة تسمى التحليل الطيفي, كل عنصر يبعث موجات متميزة للضوء من داخل النجم, ويقيس العلماء عمق البقع الداكنة والمشرقة لطيف ضوء كل نجم لتحديد من اي مادة مصنوع.
بالرغم من ان البشر يتقاسمون معظم العناصر مع النجوم الا ان نسب هذه العناصر تختلف بين البشر والنجوم, على سبيل المثال يشكل الاكسجين في البشر 65 بالمئة من حيث الكتلة بينما يشكل الاكسجين اقل من واحد بالمئة من جميع العناصر التي تم قياسها في الفضاء.
وتختلف نسبة العناصر وفقا لمنطقة المجرة التي وجدت فيها. على سبيل المثال تقع الشمس على مشارف احد الاذرع الحلزونية في درب التبانة, بينما النجوم على مشارف مجرة فيها عناصر ثقيلة اقل من تلك التي في المناطق المركزية للمجرة.حيث وجود عناصر لازمة لبناء لبنات الحياة كالاكسجين.

المصدر:
http://www.space.com/35276-humans-made-of-stardust-galaxy-life-elements.html

#Astronomy_Science #علم_الفلك
علم الفلك - Astronomy Science
نشر في 10 كانون الثاني 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع