Facebook Pixel
سلسلة القبة السماوية (1)
1442 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

اذا نظرت للسماء في الليل فستبدو لك النجوم مبعثرة في كل مكان وكل الاتجاهات, واذا تمعنت شكل السماء ستبدو لك كأنها قبة مرصعة بالنجوم داخلها، فما هو الاسم التعريفي لهذا؟

#سلسلة_القبة_السماوية | الحلقة الأولى | كتابة: أحمد محمد :)
------------------------------------------------------------
اذا نظرت للسماء في الليل فستبدو لك النجوم مبعثرة في كل مكان, هنا وهناك في كل الاتجاهات, واذا تمعنت شكل السماء ستبدو لك كأنها قبة مرصعة بالنجوم داخلها, و اذا أردنا تعريفا "علميا" اكثر فنقول أن: القبة السماوية أو الكرة السماوية في علم الفلك هي كرة تخيلها الإنسان بنصف قطر لا متناهٍ ومتحدة المركز مع الأرض ويدوران حول نفس المحور.
تعريف طويل نوعا ما.. اليس كذلك؟ دعنا منه الأن و لنقل أن القبة السماوية هي ما تراه عيناك عندما تشاهد السماء. عزيزي القارئ لن تتخيل القبة السماوية و أنت جالس علي كرسيك أو تشاهد التلفاز... لذا هيا أخرج و أنظر للسماء و أعطني دقيقتان من وقتك لا غير, لا تخف لن يقال أنك "مجنون يعد النجوم" إختر أي نجمة عشوائية و أنظر لها, ستلاحظ أنها تلمع, إختر نجمة أخري و انظر اليها ستجدها تلمع ايضا و لكن ستجد أنها تختلف عن أول نجمة نظرت اليها, لن أحرمك متعة الإكتشاف لذا سأتركك تكتشف الاختلاف بين هاتين النجمتين لوحدك..
الأن و قد عرفت الإختلاف بينهما سأخمن أنك قد أخترت عدة نجوم أخري و بدات تقارن بينها, هيا عد الي كرسيك و دعك من القبة السماوية –لا أشك أنها ستذهب الي محل أخر غدا- تعلمنا اليوم عن ماهية القبة السماوية و لاحظنا أن النجوم غير متشابهة كما تبدو.

سنواصل في حلقة غد للتكلم أكثر عن القبة السماوية .. انتظروني :)

شارك لمعرفة أكثر عن #الكون :)
#معرفة_الفضاء
Space Knowledge
نشر في 23 نيسان 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع