Facebook Pixel
من هم أشبال الصحابة رضي الله عنهم؟
1633 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

أشبال الصحابة رضي الله عنهم، يجب عليك معرفتهم جميعاً، وكل منهم ما الإنجازات التي قام بها؟

أشبال الصحابة رضي الله عنهم ...
علي بن أبي طالب : كان عمره يوم أسلم 9 سنين ويوم توفي النبي 32 سنة ، اهتدت على يده قبيلة همذان كبرى قبائل اليمن ، الخليفة الرابع للنبي (ص) ، من العشرة المبشرين بالجنة ، باب مدينة العلم وأعلم الصحابة بالقضاء ، من أعظم المجاهدين سماه النبي (ص) أسد الله الغالب .
طلحة بن عبيد الله : كان عمره يوم أسلم 15 سنة ويوم توفي النبي 37 سنة ، أمره رسول الله (ص) على عدة سرايا ، من العشرة المبشرين بالجنة ، كان عضوا في لجنة الشورى التي اختارت عثمان خليفة للمسلمين .
الزبير بن العوام : كان عمره يوم أسلم 14 سنة ويوم توفي النبي 38 سنة ، من الرعيل الأول ، من العشرة المبشرين بالجنة ، حواري رسول الله (ص) .
الأرقم بن أبي الأرقم : كان عمره يوم أسلم 15 سنة ويوم توفي النبي 35 سنة ، من الرعيل الأول ، صاحب أول دار فتحت للدعوة في الإسلام .
سعد بن أبي وقاص : كان عمره يوم أسلم 17 سنة ويوم توفي النبي 39 سنة ، أحد العشرة المبشرين بالجنة ، أول من رمى بسهم في سبيل الله ، قائد القادسية وفاتح المدائن وأمير الكوفة ، كان مجاب الدعوة ، بلغت مروياته عن النبي (ص) 270 حديثا .
جعفر بن أبي طالب : كان عمره يوم أسلم 20 سنة وتوفي قبل النبي ، أمير المهاجرين في الحبشة ، من أعظم الدعاة في الإسلام ، استشهد يوم مؤتة وكان أميرا فيها .
عبد الله بن مسعود : كان عمره يوم أسلم 17 سنة ويوم توفي النبي 37 سنة ، من أكبر علماء الصحابة وفقهائهم ، كان أقرب الناس الى النبي (ص) حتى عدوه من أهل البيت ، بلغت مروياته عن النبي (ص) 848 حديثا .
سعيد بن زيد : كان عمره يوم أسلم 18 سنة ويوم توفي النبي 35 سنة ، كان سببا في إسلام عمر ، من الرعيل الأول ، من العشرة المبشرين بالجنة .
معاذ بن جبل : كان عمره يوم أسلم 17 سنة ويوم توفي النبي 27 سنة ، أعلم الصحابة بالحلال والحرام بشهادة النبي (ص) ، من أنجح الدعاة في الإسلام ، كان له دور كبير في إسلام اليمن ونشر العلم في الشام ، روى عن رسول الله (ص) 157 حديثا ، مات وعمره 34 سنة فقط .
عبد الله بن عمر : أسلم وهو طفل وكان عمره يوم توفي النبي 20 سنة ، من أعلم الصحابة وألزمهم بهدي النبي (ص) ، كان وصيا على الخلافة بعد موت أبيه ، بلغت رواياته عن النبي (ص) 2630 حديثا .
عبد الله بن عمرو : كان عمره يوم أسلم 15 سنة ويوم توفي النبي 19 سنة ، من أعظم علماء الإسلام ، أول من اشتغل بعلم مقارنة الأديان ، بلغت مروياته عن النبي (ص) 700 حديث .
عبد الله بن عباس : أسلم وهو طفل وكان عمره يوم توفي النبي 14 سنة ، حبر الأمة وترجمان القرآن ، من أعظم علماء الصحابة .
عبد الله بن الزبير : أسلم وهو طفل وكان عمره يوم توفي النبي 11 سنة ، من علماء الصحابة ، بويع بالخلافة ثماني سنين .
زيد بن ثابت : أسلم وهو طفل وكان عمره يوم توفي النبي 17 سنة ، كاتب رسول الله (ص) وترجمانه ، من أوثق علماء الصحابة ، أعظم أعماله جمع القرآن الكريم في المصاحف .
أسامة بن زيد : أسلم وهو طفل وكان عمره يوم توفي النبي 17 سنة ، حب رسول الله (ص) وابن حبيبه ، كان قائد جيش الشام وعمره 17 سنة وكان في جيشه أبو بكر وعمر وأبو عبيدة .
عتاب بن أسيد : كان عمره يوم أسلم 24 سنة ويوم توفي النبي 27 سنة ، استعمله النبي (ص) على مكة وعمره 25 سنة ، كان أميرا للحج في السنة الثامنة .
عمير بن أبي وقاص : كان عمره يوم أسلم 9 سنين وتوفي قبل النبي ، أول شهيد يوم بدر وكان عمره 16 سنة .
صهيب بن سنان : كان عمره يوم أسلم 19 سنة ويوم توفي النبي 34 سنة ، سابق الروم الى الجنة ، من أعظم المجاهدين والرماة .
خباب بن الأرت : كان عمره يوم أسلم 17 سنة ويوم توفي النبي 32 سنة ، من الرعيل الأول السابقين في الإسلام ، اشتهر بصبره وتحمله الأذى في سبيل الله .
بلال بن رباح : كان عمره يوم أسلم 30 سنة ويوم توفي النبي 47 سنة ، من الرعيل الأول السابقين في الإسلام ، مؤذن رسول الله (ص) ، له دور في نشر العلم في الشام .

https://www.facebook.com/history23year/
التاريخ
نشر في 20 كانون الأول 2016
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع