Facebook Pixel
ما هي قصة يوم عاشوراء؟
1693 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

عاشوراء هو يوم العاشر من محرم، عندما قدم الرسول عليه الصلاة والسلام فوجد اليهود صياماً تتبعاً لسيدنا موسى عندما صام شاكراً لله أنه أنجاه من فرعون

عاشوراء هو يوم العاشر من محرم وهو اليوم الذي نجى فيه الله نبيه موسى وبني اسرائيل من فرعون وأغرق فرعون وجنوده ...
على الرغم من المعجزات التى أتى بها نبي الله موسى عليه السلام الى فرعون وأهل مصر حتى يؤمنوا بالله الواحد إلا أن فرعون وأهل مصر لم يستجيبوا لدعوة موسى بل تمادوا في كفرهم وطغيانهم ليس هذا فحسب بل إن فرعون كان يعتبر نفسه إلها معبودا وما كان لموسى إلا أن يصبر و يمتثل لأوامر الله وراح يأمر قومه بني اسرائيل بالتوكل على الله والإستعانة به واللجوء إليه فأتمروا بذلك .. الى أن جعل الله لهم مما كانوا فيه فرجا ومخرجا فأوحى الله الى نبيه موسى بأن يخرج هو وقومه من أرض مصر الى أرض الشام .. ولما علم فرعون بخروجهم جمع جنوده ولحق بموسى ومن معه .. وعند شروق الشمس أدرك فرعون وجنوده موسى ومن معه عند البحر وعندما رأى قوم موسى أن فرعون وجنوده قد اقتربوا منهم وأنهم لن يستطيعوا التقدم أكثر والنجاة من فرعون بسبب البحر الذي كان أمامهم شكوا خوفهم الى نبي الله موسى وهم الذين قاسوا ما قاسوه من فرعون وجنوده من الإهانة والذل عندما كانوا عبيدا في مصر .. فأوحى الله الى نبيه موسى بأن يضرب البحر بعصاه ففعل موسى فانفلق البحر بإذن الله الى قسمين كل قسم كالطود العظيم فجاوزه موسى ومن معه من بني اسرائيل ولحق بهم فرعون وجنوده ولما وصل موسى ومن معه الى الطرف الآخر من البحر أوحى الله الى موسى بأن يضرب البحر بعصاه ففعل موسى عليه السلام وعاد البحر كما كان فغرق فرعون ومن معه من الجنود ونجى موسى ومن معه من بني اسرائيل .. كان ذلك اليوم هو يوم عاشوراء العاشر من محرم اليوم الذي نجى فيه الله نبيه موسى عليه السلام وقومه من فرعون وجنوده .

عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله (ص) قدم المدينة فوجد اليهود صياما يوم عاشوراء فقال لهم رسول الله (ص) : ما هذا اليوم الذي تصومونه فقالوا هذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه وغرق فرعون وقومه فصامه موسى شكرا فنحن نصومه فقال رسول الله (ص) : فنحن أحق وأولى بموسى منكم فصامه رسول الله (ص) وأمر بصيامه .

https://www.facebook.com/التاريخ-933240990057363/
التاريخ
نشر في 11 آذار 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع