Facebook Pixel
بحث جديد يقترح كل شيء عن الصوت العميق
975 مشاهدة
0
1
Whatsapp
Facebook Share

تشير البحوث الجديدة التي يقودها معهد ماركس، بأته عندما نستمع إلى الموسيقى، غالباً ما نضغط على أقدامنا أو نغفل رأساً على عقب ولكن لماذا نفعل ذلك؟

بحث جديد يقترح كل شيء عن الصوت العميق

عندما نستمع إلى الموسيقى ، غالبًا ما نضغط على أقدامنا أو نغفل رأسًا على عقب - ولكن لماذا نفعل ذلك؟ تشير البحوث الجديدة التي يقودها معهد ماركس التابع لجامعة ويسترن سيدني إلى أن السبب قد يكون مرتبطًا بالطريقة التي يعالج بها دماغنا الأصوات ذات التردد المنخفض.
سجلت الدراسة ، التي نشرت في PNAS ، النشاط الكهربائي لأدمغة المتطوعين بينما كانوا يستمعون إلى أنماط إيقاعية لعبت بنغمات منخفضة أو عالية النغمة. ووجدت الدراسة أنه أثناء الاستماع ، أصبحت أنشطة الدماغ التطوعية والبنية الإيقاعية للصوت متزامنة - خاصة عند تكرار الضربات.

يقول الدكتور سيلفي نوزارادان ، المؤلف المشارك في البحث عن هذه الورقة ، إن هذه النتائج تشير بقوة إلى أن الصوت العميق يستغل آلية عصبية فسيولوجية في الدماغ - مما يضطرها في الأساس إلى الإمساك بالنبض.

\"هناك أدلة متزايدة تدعم الفرضية القائلة بأن المزامنة الانتقائية للمجموعات الكبيرة من الخلايا العصبية في الدماغ إلى ترددات النبض قد تدعم الإدراك والحركة للضرب الموسيقي\" ، يقول الدكتور نوزارادان.

في حين أن هذا البحث يعد خطوة مهمة في الإجابة على سرّ لماذا \"نرقص على نبض الطبلة\" ، كما يقول المؤلف المشارك الدكتور بيتر كيلر من معهد مارك ، فإن هذه النتائج يمكن أن تثبت أيضًا أهميتها في إعادة التأهيل السريري.

يقول الدكتور كيلر: \"تستخدم الموسيقى بشكل متزايد في إعادة التأهيل السريري للاضطرابات المعرفية والحركية الناجمة عن تلف الدماغ وهذه النتائج ، وفهم أفضل للعلاقة بين الموسيقى والحركة ، يمكن أن تساعد في تطوير مثل هذه العلاجات\".

يقترح فريق البحث - الذي يضم أيضا المؤلفين المشاركين الدكتور مانويل فارلي وتوماس لينك - أنه في حين أن هذا البحث هو خطوة مهمة في فهم العلاقة بين الصوت العميق والحركة ، لا يزال هناك العديد من الأسئلة المفتوحة حول الآليات الكامنة وراء هذه الظاهرة.

يقول الدكتور نوزارادان: \"هناك حاجة إلى بحث مستقبلي لتوضيح ما هي شبكات مناطق الدماغ المسؤولة عن هذا التزامن مع الضربات وكيف تتطور من أوائل مرحلة الطفولة\".

المصدر:-https://medicalxpress.com/news/2018-08-bass.html

ترجمة:-Sabah F.Alwan
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع