Facebook Pixel
الثقوب السوداء العملاقة تتجاوز مجراتها في معدل النمو!
1026 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

استعان الباحثون بالتلسكوبات للتوصل لهذه الإكتشافات، وتوصلوا بعد دراستان جديدتان بأن الثقوب السوداء العملاقة تنمو بسرعة أكبر من سرعة نمو المجرات الحاضنة لها

#إكتشاف_فلكي

الثقوب السوداء العملاقة تتجاوز مجراتها في معدل النمو !

تفيد دراستان جديدتان بأن الثقوب السوداء العملاقة تنمو بسرعة أكبر من سرعة نمو المجرات الحاضنة لها. وقد استعان الباحثون بمعلومات تم الحصول عليها من تلسكوب تشاندرا وتلسكوبات أخرى من أجل التوصل إلى هذه الإكتشافات.

في أحد الدراستين ، قام فريق من الباحثين من جامعة بنسلفانيا تحت قيادة جوانج يانج - Guang Yang ، بحساب الفارق بين معدل نمو الثقوب السوداء العملاقة ومعدل نمو النجوم داخل المجرات الحاضنة لهما ، وتوصلوا إلى أن معدل نمو الثقوب السوداء هو الأعلى. وبالنسبة للمجرات التي تضم ما يقارب 100 مليار نجم كتلتهم من نفس كتلة شمسنا ، فإن معدل النمو أعلى ب 10 أضعاف من تلك المجرات التي تضم 10 مليار نجم من كتلة شمسنا. وقد اعتمد جوانج يانج وفريقه على كثير من المعلومات زوده بها كلا من مرصد تشاندرا ، مرصد هابل الفضائي ، والعديد من المراصد الأخرى ، من أجل دراسة معدل نمو ثقوب سوداء عملاقة تبعد ما بين 4,3 - 12,2 مليار سنة ضوئية من الأرض.

وفي دراسة أخرى ، قام فريق من العلماء بمؤسسة علوم الفضاء بأسبانيا - تحت قيادة مار ميزكوا Mar Mezcua ، بدراسة 72 مجرة موجودة في مراكز عناقيد مجرية تبعد عن الأرض مسافات يمكن أن تصل ل 3.5 مليار سنة ضوئية ، وقاموا بتحليل خصائصها عن طريق كلاً من أشعة X وموجات راديو ومقارنة النتائج. أشارت النتائج بأن كتل الثقوب السوداء في أحد التحليلات كانت أكبر بحوالي 10 أضعاف منها في الطريقة الأخرى التى تفترض بأن كلا من الثقوب السوداء العملاء والمجرات الحاضنة لها ينموان معا في تناغم.

مزيد من التفاصيل : http://chandra.si.edu/photo/2018/cdfs_bh/

#Astronomy_Science #علم_الفلك
علم الفلك - Astronomy Science
نشر في 09 آذار 2018
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع