Facebook Pixel
فوائد الأعمال اليدوية للأطفال
1695 مشاهدة
1
0
Whatsapp
Facebook Share

من أهم ما ينصح به الخبراء هو إطلاق العنان للأطفال في مجال الأشغال اليدوية لما تحمله من مزايا كتحسين معارفهم ولغتهم وتطورهم الإجتماعي أيضاً

من أهم ما ينصح به الخبراء هو إطلاق العنان للأطفال في مجال الأشغال اليدوية لما تحمله من مزايا كتحسين معارفهم ولغتهم وتطورهم الاجتماعي وأيضا تساعد آباءهم على اكتشاف وتطوير قدراتهم الإبداعية.

فوائــــــد الاعمال اليدويه للاطفال

✔تساعد الاعمال اليدويه على التجربة وإيجاد بدائل و أفكار جديدة و تطلق العنان للمخيلات .

✔تساعد على التركيز فتحتاج هذه الانشطة لطولة البال والتركيز حتى يتمكن الانسان من التفنن في عمله و بالتالي تزيد من درجات التركيز لدى الاطفال.

✔تساعد الطفل على استخدام حواسه اللمس فهو يقلب يقطع الورق يلون إلى آخره و حاسة النظر فهو منتبه متفطن للأشكال و الألوان و الأحجام.

✔تعلم التفاعل الاجتماعي و ذلك عند العمل ضمن مجموعات صغيرة داخل الفصل.

✔الانشطة اليدوية تعطي إحساسا بالراحة و الرضى للطفل عند إنتهائه منها وتعطيه روح حب إكمال أعماله مع إتقانها.

✔تساعد على التعبير على المشاعر هذه النقطة مهمة جدا و هي وسيلة علاج يستعملها أطباء النفس في كثير من الحلات خصوصا في التعامل مع الاطفال.

✔تساعد الانشطة اليدوية على الاسترخاء وهي نوع من أنواع الترفيه الهادف.

✔تساعد على المحاولة والتكرار ففي الوهلة الاولى تكون الاعمال بسيطة فيسعى الطفل للتحسين من نفسه

✔تعطي الطفل ثقة بنفسه عندما يرى إنجازاته و أعماله الصغيرة نالت إعجاب الوالدين والمعلمة.

✔ مهما كانت نتيجة مجهود الطفل حاولي دائما أن تقولي رائع حبيبي أكمل و بإمكانك أن تضيف كذا تعال انظر بهذا التصرف تزيد ثقة الطفل بنفسه ويسعى للابداع فالتشجيع مهم.

✔علمي طفلك أن الوقت والتكلفة والتنظيف بعد الانتهاء من العمل هي من أهم عوامل نجاح الأشغال اليدوية حيث أنهم يمكنهم عمل الأشغال اليدوية بمكونات موجودة لديهم وغير مستغله ..

✔تختلف الاعمال الفنية الخاصة بالصغار من حيث الشكل والغرض والادوات المستخدمة، فيمكننا انتاج اشكال متنوعة لتناسب نوع الطفل حيث توجد اعمال تناسب الذكور واخرى تناسب الاناث كما يمكننا تنفيذ اعمال لاغراض مختلفة فمنها ما يعمل على تسلية الصغار ومنها ما يعمل على تنمية ذكائهم ومنها يعمل على الابتكار واخري على التعلم وغيرها من الاغراض المختلفة.
التربية المثالية للأطفال
نشر في 20 كانون الأول 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع