Facebook Pixel
أسباب موت الرضيع المفاجئ
1164 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

هل سمعت يوما عن رضيع توفى في سريره دونما سبب؟ دعنا إذا نخبرك عن متلازمة موت الرضيع المفاجئ و كيف يمكن الحد من خطر حدوثه

موت الرضيع المفاجئ

هل سمعت يوما عن رضيع توفى في سريره دونما سبب؟ دعنا إذا نخبرك عن متلازمة موت الرضيع المفاجئ و كيف يمكن الحد من خطر حدوثه.
------------------------------------------

متلازمة موت الرضيع المفاجئ :(SIDS) هو الموت غير المبرر والمفاجئ للرضع الذين تقل أعمارهم عن العام وبعض الناس يسمونه موت السرير وذلك لأن معظم الرضع الذين يموتون بهذه المتلازمة يكونون في أسرتهم.

متلازمة موت الرضيع المفاجئ هي السبب الرئيسي للوفاة في الأطفال ما بين شهر واحد وسنة واحدة من العمر وتحدث معظم الوفيات SIDS عند الأطفال ما بين شهرين وأربعة أشهر من العمر.

لا يعرف مقدمو الرعاية الصحية والباحثون الأسباب الدقيقة لمتلازمة موت الرضيع الفجائي! ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية يمكنهم أن يتخذوا الإجراءات التالية للمساعدة في الحد من خطر حدوث متلازمة موت الرضيع الفجائي و أسباب أخرى تتعلق بالنوم تؤدي إلى وفيات الرضع (أقل من 1 سنة من العمر):

1- ضع دائما الرضع على ظهورهم أثناء نومهم

2- استخدم سطحا ثابتا للنوم مثل الفراش المخصص مع الأغطية المجهزة للأطفال.

3- شارك طفلك بالغرفة وليس بالسرير ويجب ألا ينام طفلك في سرير مخصص للكبار أو على أريكة او على كرسي لوحده سواء معك أو مع أي شخص آخر

4- حافظ على أن تكون الأشياء الطرية، مثل الوسائد وأغطية الفراش، بعيدة عن منطقة نوم طفلك.

5- امنتعي عن التعرض للتدخين أثناء حملك وبعد الولادة لأن هذه هي عوامل خطر هامة لمتلازمة الموت المفاجئ عند الرضع. كما أن خطر SIDS يزداد عندما يتشارك الطفل في السرير مع مدخن.
للحد من المخاطر، يجب تجنب التدخين خلال فترة الحمل، وعدم التدخين أو السماح بالتدخين حول طفلك.

اقتراح: Dr. Rand Abou Shaar
ترجمة: Rafah Zakarya
تدقيق لغوي: Amani Alhalabi
تعديل الصورة: Dalia Alkhabbaz

المقال:
https://docs.google.com/document/d/1vPOcbjNuJZjCNzZIes4dGdq0U98UdqYI3L6MRkr8BxQ/edit?usp=sharing

المصدر:
Nlm.nih.gov, (n.d.). Sudden Infant Death Syndrome: MedlinePlus. [online] Available at: http://www.nlm.nih.gov/medlineplus/suddeninfantdeathsyndrome.html [Accessed 2 Jan. 2015].
Prevention, C. (n.d.). CDC - Parent and Caregivers - SIDS and SUID - Reproductive Health. [online] Cdc.gov. Available at: http://www.cdc.gov/sids/parents-caregivers.htm [Accessed 2 Jan. 2015].
طبيبي - MyDoctor
نشر في 29 تموز 2015
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع