Facebook Pixel
الهبات الساخنة عند السيدات
419 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

كثير من السيدات عندما تبلغ سن الـ 45 تبدأ مخاوفها من سن اليأس ومن الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث ومن تلك الأعراض الهبات الساخنة، فما هي الهبات الساخنة وما أسبابها؟

فقرة التثقيف الصحي :***
الهبات الساخنة ما هي وما أسبابها وهل يمكن منعها؟
كثير من السيدات عندما تبلغ سن الـ 45 تبدأ مخاوفها من سن اليأس ومن الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث ومن تلك الأعراض الهبات الساخنة
فما هي الهبات الساخنة؟
الهبّات الساخنة هي شعور مفاجئ بالدفء، غالبًا ما يكون أكثر حدة في الوجه والرقبة والصدر. قد يحمر لون جلدك. كما قد تسبب الهبّات الساخنة التعرق، وإذا كنت تفقدين الكثير من حرارة جسمك، فقد تشعرين بالبرودة بعد ذلك.
وعلى الرغم من أنها قد تنجم عن الحالات الطبية الأخرى، فالهبّات الساخنة تكون شائعة أكثر نتيجة لانقطاع الطمث - وهو الوقت الذي تصبح فيه الدورات الشهرية غير منتظمة ثم تتوقف في نهاية المطاف.
يختلف عدد مرات حدوث الهبّات الساخنة بين السيدات ويمكن أن تتراوح من بضع مرات في الأسبوع إلى عدة مرات في الساعة. يوجد مجموعة متنوعة من العلاجات للهبّات الساخنة المزعجة على وجه الخصوص.
- الأعراض:
خلال الإصابة بهبات الحرارة، قد يكون لديك:
شعور مفاجئ بالحرارة يمتد عبر الجزء العلوي من الجسم والوجه
احمرار الجلد وظهور بقع حمراء به
خفقان القلب السريع
العرق، وغالبًا ما يكون في الجزء العلوي من الجسم
شعور بارد كلما ترتفع هبة الحرارة
يمكن أن تختلف هبات الحرارة في معدل التكرار والشدة. يختلف مدى استمرار الأعراض بشكل كبير. في المتوسط، تستمر الأعراض لأكثر من سبع سنوات. بعض النساء تستمر لديهن لأكثر من 10 سنوات
- هل يمكن منع الهبات الساخنة؟
قد يكون من المستحيل تجنب حدوث الهبّات خلال فترة انقطاع الطمث، ولكن هناك بعض العوامل التي قد تزيد من حدوثها مثل الإجهاد والكافين والكحول والأطعمة الحارة والملابس الضيقة والحرارة والتدخين .
ممارسة الرياضة يوميا مثل المشي، والسباحة، والرقص، وركوب الدراجات، كلها خيارات جيدة.
من الممكن أن تضعي الوسائد الباردة على وجهك ليلا لتخفيف درجة الحرارة تحدثي مع طبيبك حول أخذ جرعات من الهرمونات البديلة، أو العلاج التعويضي بالهرمونات، هذا العلاج يمنع الهبّات عند كثير من النساء، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد غيرها من أعراض انقطاع الطمث، بما في ذلك جفاف المهبل واضطرابات المزاج ، والعلاج بالهرمونات حتى على المدى القصير يحمل بعض المخاطر، بما في ذلك تجلط الدم والتهاب المرارة.
علاجات أخرى تستخدم وتشمل هذه العلاجات فيتامين ب المركب فيتامين E .
التحدث مع طبيبك قبل أخذ أي أدوية لتخفيف الهبات أيضاً، أن نضع في الاعتبار أن الهبات الخاصة بك قد تكون مؤقتة ، ولا تحتاج لأي علاج. ودمتم بصحة وعــافية
الأدوية السورية Up To Date
نشر في 05 آذار 2019
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع