Facebook Pixel
لماذا يعد قضم الأظافر عادة سيئة؟
224 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

إن قضم الأظافر قد يزيد من الأمراض، بسبب إنتشارها عند قضمها، وأيضا قد تصبح عادة مزمنة، وربما يكون لها علاقة بالجانب النفسى لكن هذا لحالات خاصة

لماذا يعد قضم الأظافر عادة سيئة ، وغير صحية ؟

قضم الأظافر " onychophagia " ممكن أن يزيد من خطورة الإصابة بالبرد، أو أمرض أخرى، لأن اليد غير نظيفة وعند وضعها فى الفم قد تنقل الميكروبات المسببة لكثير من الأمراض، ومن الممكن أن تزداد الخطورة للأصابة بالداحس ( الداحس هو التهاب يصيب حافة الأظافر، وتصبح منتنه لأنها تحمل الجراثيم وبعض الفيروسات )

واذا كان لديك "الثآليل " فى يديك ( وهى المناطق التى تخشن فى اليدين والقدمين وتكون بارزة وهى ماتعرف أيضا بعين السمكة " فأن قضم الاظافر يؤدي الى زيادة انتشارها.

كما أن قضم الأظافر قد يؤثر على الأسنان الضعيفة ويحدث لها "shifting" من مكانها فتصبح غير مستوية.

كيف يحدث هذا , عندما تبدأ فى قضم الأظافر فإن دوائر الدماغ الأساسية تبدأ فى التحكم فيها .. حيث أنها ممكن أن تتطور بسرعة الى رد فعل تلقائى، فيخصص العقل لها عنصر لكى تصبح دائما قصيرة، فبمجرد أن تكبر الأظافر قليلا يبدأ العقل بأعطاء رد الفعل التلقائى لك، لكى تقوم بقضم أظافرك .. وربما تصبح متعة بالنسبة لك.

ربما يكون قضم الأظافر بسبب مشاكل نفسية، كما ذكر الأطباء النفسيين ان هناك 45% من الشباب يقوموا بقضم أظافرهم، و 30 من الأطفال.
قررت الجمعية الأمريكية للطب النفسي فى عام 2012 أن قضم الأظافر شكل من أشكال الوسواس القهري ، وتتدخل بشكل كبير فى حياتك تسبب الألم العاطفي والبدني.

قررت الجمعية الأمريكية للطب النفسي فى عام 2012 ان قضم الأظافر شكل من أشكال الوسواس القهري ، وتتدخل بشكل كبير فى حياتك تسبب الألم العاطقة والبدني

ولكن كما ذكرت مجلة "Behavior Research and Therapy" أن قضم الأظافر بالنسبة للشباب هو بسبب الضجر من شئ ما، والإجهاد وليس بسبب مشاكل نفسية

---

الخلاصة فأن قضم الاظافر قد تزيد من الأمراض، بسبب إنتشارها عند قضمها، وأيضا قد تصبح عادة مزمنة، وربما يكون لها علاقة بالجانب النفسى لكن هذا لحالات خاصة.

"أنتظروا مقال جديد عن التخلص من هذه العادة في عدة خطوات بسيطة"

#العلم_للجميع
#wiki_soul
Sources: http://goo.gl/Qc4JLy`
http://goo.gl/b5fQhf
http://goo.gl/12bvDx
Wiki SOUL
نشر في 16 آذار 2015
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع