Facebook Pixel
من أين أتت المصافحة؟
303 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

تعني التقاء الأيدي، وهي تعبر عن التحية أو الوداع أو عقد اتفاق، وغالباً يُصاحبها تحريك لأعلى ولأسفل وتحريك بشكلٍ سريع

• المصافحة

وهي تعني التقاء الأيدي، وهي تعبر عن التحية أو الوداع أو عقد اتفاق، وغالباً يُصاحباً تحريك لأعلى ولأسفل وتحريك بشكلٍ سريع .

- من اين اتت المصافحة ؟

تعتبر المصافحة أثرا باقيا من الماضي البعيد ، في أي وقت كانت تلتقي فيه القبائل البدائية في ظروف ودية ، كانوا يمدون اذرعهم ويفتحون راحة ايديهم ليظهروا انهم لا يحملون او يخبئون أي أسلحة ، وفي عهد الروماني كان حمل خنجر مخبأ في الكم أمرا شائعا ، لذلك قام الرومان من أجل حماية باستخدام مسكة اسفل الذراع كتحية شائعة .

ان الشكل الحديث لهذه التحية القديمة هو التشابك وهز راحتي اليدين ، واستخدمت هذه الطريقة أول مرة في القرن التاسع عشر لأقرار صفقات تجارية بين رجال ذوي مكانة متساوية .

- من يجب أن يمد يده اولا ؟

بالرغم من انها عادة مقبولة عامة أن يمدتصافح بالايدي عندما تقابل شخصا لأول مرة , إلا أن هناك بعض المواقف التي قد يكون من غير اللائق فيها أن تبدأ بالمصافحة , وبأعتبار أن المصافحة علامة للثقة والترحاب ، فمن المهم تسأل نفسك بعض الاسئلة قبل أن تبدأ المصافحة : هل انا مرحب بي ؟ هل هذا الشخص سعيد بلقائي ؟

يتعلم العاملون بالمبيعات أنهم إذا بدءوا بمصافحة عميل لم يدعهم ، فقد يؤدي ذلك لنتيجة سلبية ، لأن المشتري قد لا يرغب في الترحاب بهم ، ويشعر بأنه أجبر على التصافح بالأيدي ، وفي هذه الظروف ، ينصح العاملون بمجال المبيعات انه من الافضل الانتظار حتى يبدأ الشخص الاخر بالمصافحة ، وإذا بدا ان هذا لن يحدث ، فعليهم الاكتفاء بإيماءة صغيرة كتحية .

المصدر : كتاب لغة الجسد ل آلان و باربارا بييز ( ص٤٠ , ص٤١ , ص٤٢ )
اعداد : Dean Lecter
#العراقي_العلمي
العراقي العلمي - Scientific Iraqi
نشر في 12 أيّار 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع