Facebook Pixel
الآثار الإيجابية بعد الإقلاع عن التدخين؟
593 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

هل تعلم أن الإقلاع عن التدخين له تأثير إيجابي على الجسم حتى بعد 20 دقيقة من آخر سيجارة، فما هو إذن تأثير الإقلاع عن التدخين على مدى ال40 يوم الأولى؟

هل تعلم أن الإقلاع عن التدخين له تأثير إيجابي على الجسم حتى بعد 20 دقيقة من آخر سيجارة... فما هو إذن تأثير الإقلاع عن التدخين على مدى ال40 يوم الأولى؟؟ ... ما تنسوش المشاركة مع أصدقائكم للتوعية :)

Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم

بعد 20 دقيقة فقط من الإقلاع عن التدخين... يعود معدل نبض القلب وضغط الدم إلى وضعهما الطبيعي.
أما بعد 24 ساعة... قد تبدو الأمور صعبة وخاصة لدى المدخنين لعدة سنوات، فتزداد معها أعراض الإقلاع شيئاً فشيئاً حتى تصل إلى ذروتها، وتشمل هذه الأعراض الرغبة الشديدة في التدخين والغضب والعصبية والقلق وقد تصل إلى الإكتئاب، الأمر الذي يجعل أكثر المدخنين يجدون صعوبة بالغة في التغلب على تلك الأعراض مما يجعل عودتهم لتعاطي النيكوتين أمر لا مفر منه، أما الأمر الإيجابي خلال هذه الفترة فهو عودة مستوى أول أكسيد الكربون في الدم إلى مستواه الطبيعي.

ولكن الأمر سيكون أفضل نوعاً ما بعد أول 48 ساعة... فبالرغم من تواجد الأعراض السابقة مع انخفاض قليل في شدتها، فإن حاستي الشم والتذوق تعودان تدريجياً إلى العمل بكفاءة وذلك بعد تأثرهما على مدى فترة التدخين.
أما بعد أسبوعين من الإقلاع... فإن التأثيرات الجانبية تبدأ بالاختفاء تدريجياً ويبدأ معها تحسن نشاط الدورة الدموية وكذلك عمل الرئتين، أما السعال وضيق التنفس فتصبح أقل شدة ليعود بعدها الجسم للحيوية.

يوم بعد يوم حتى نصل إلى 30 يوم... يزداد تحسن أداء الرئتين (وخاصة بعد أن تتخلص تدريجياً من القطران الأسود ) كما أن الشعيرات المغلقة لبطانة الجهاز التنفسي تسترجع كفاءتها في فلترة الهواء وبالتالي منع العدوى المختلفة.
وعند وصولنا إلى ما بعد 40 يوم من الإقلاع... يصبح التعود على الإقلاع أسهل بكثير من الأسابيع الأولى.

بالإضافة إلى ما ذكر سابقاً فإن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض الشرايين التاجية تنخفض بنسبة 50% بعد مرور سنة كاملة على ترك التدخين، كما تنخفض نسبة الإصابة بالنزف الدماغي إلى 41% بعد 5 سنوات، وبالوصول إلى 20 سنة تصبح نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة هي نفسها لأولئك غير المدخنين.

ترجمة... Mohammad G Mneina
تصميم... Soma Non Way
المصدر...http://goo.gl/DWmpRq

#التدخين #الجسم #الإقلاع #تأثير #إيجابي
#النادي_الليبي_للعلوم
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع