Facebook Pixel
ما هي الكويكبات الصغيرة؟
1042 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

الكويكبات الصغيرة هي عوالم صخرية عديمة الهواء تدور حول الشمس وهي صغيرة جداً لكي تسمى كوكب فإن كتلة جميع الكويكبات اقل من تلك التي في قمر الارض

الكويكبات الصغيرة Asteroids

الكويكبات الصغيرة هي عوالم صخرية عديمة الهواء تدور حول الشمس وهي صغيرة جدا لكي تسمى كوكب. اجمالا فان كتلة جميع الكويكبات اقل من تلك التي في قمر الارض. بالرغم من صغر حجمها الا انها قد تكون خطيرة.
ضرب العديد منها كوكب الارض في الماضي, والكثيرمنها سيضرب كوكبنا في المستقبل. وهذا احد الاسباب التي تجعل العلماء تواقة لدراستها ومعرفة المزيد عن اعدادها, مداراتها وخصائصها الفيزيائية.
الكويكبات هي بقايا من تكون نظامنا الشمسي قبل حوالي 4.6 بليون سنة.في وقت مبكر منعت ولادة كوكب المشتري اي جسم من التشكل في الفجوة مابين كوكب المريخ وكوكب المشتري مسببتا للاجسام الصغيرة التي كانت هناك لان ترتطم مع بعضها البعض لتكون اجزاء على شكل كويكبات كما نراها اليوم.
قد تكون الكويكبات كبيرة الحجم وتصل الى 940 كم او تكون صغيرة تصل الى مترين فقط.
وتقريبا يكون شكل الكويكبات غير منتظم بالرغم من ان كبيرة الحجم منها تاخذ شكلا دائريا كسيريس Ceres. ولديها حفرة كفيستا Vesta التي يقدر قطرها ب460 كم. ويعتقد بان سطح الكويكبات مُغطى بغبار. ومعدل درجة الحرارة بسالب 73 درجة سيليزية.

ماذا يحدث لو ضرب احد الكويكبات كوكب الارض؟
تابعونا :-)

المصدر:http://www.space.com/51-asteroids-formation-discovery-and-exploration.html
#Astronomy_Science #علم_الفلك
علم الفلك - Astronomy Science
نشر في 18 آذار 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع