Facebook Pixel
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء
5160 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

إن مساهمة الفيزياء في كشف أسرار الكون وعناصره رائعة ورهيبة إلى حد كبير، ساعدتنا في اكتشاف الكواكب والكون، ومن أهم هذه الحقائق


أفضل 10 حقائق تهب العقل حول الفيزياء

‎كانت مساهمة الفيزياء في كشف أسرار الكون وعناصره رائعة ورهيبة إلى حد كبير. لقد ساعدتنا الاكتشافات التي أجراها علماء الفيزياء على مر السنين على التوصل إلى صفقة رائعة من حيث الخبرة في كل من الكواكب الصغرى والماكرو. لقد فتحت الاكتشافات ، بما في ذلك وحدة الثابتة والطبيعية للضوء ، لكشف البيانات المختلفة أيضًا. في ما يلي قائمة تضم أهم 10 بيانات تثير الذهن تقريبًا في الفيزياء طريقة جيدة لتعجبك فعليًا.

‎10) لا تتحرك الموجات الضوئية دائمًا في خطوط مستقيمة:
يعتقد ميلها عموما أن موجات خفيفة أبسط تدفق في آثار مباشرة. ولكن ، تمشيا مع الدراسات الحالية في عام 2010 استخدام صورة ثلاثية الأبعاد يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر ، فقد ثبت أن الضوء أيضًا يمكن أن يتحول إلى عقدة. بالتوافق مع الفحص ، في حين يمر من خلال الهولوغرام الخفيف ، يتحول إلى أشكال استثنائية ، وتوليد أكثر من عقدة واحدة.

9) طاقة هيدروجين لا تصدق:

وتوقعت الأميال أن الشمس تحرق 620 مليون قطعة متري من الهيدروجين / 2 إلى 616 مليون طن متري من الهيليوم. للخروج من هذا النطاق الشامل ، جولة أربعة ملايين كتلة من كتلة يدخل نظام الشمس. علاوة على ذلك ، الأكثر فعالية حوالي 3،6 كيلو من الكتلة تصل إلى الأرض. ولو وصلت لنا نسبة واحدة من الطاقة الناتجة عن الاندماج فماذا كان الوضع؟

😎 الإشعاعات البشرية:
تماشياً مع أحدث الأبحاث والاكتشافات في مجال الفيزياء ، يشع إطار الإنسان العاري باستمرار حوالي 1000 واط من الدفء ويمتص حوالي 900 واط. ولكن بمجرد أن يقوم الشخص بتغطية جسده بالملابس ، فإن تدفق تدفق الدفء ينخفض ​​بشكل ملحوظ بسبب الحاجز الخارجي. كمية تدفق الحرارة من جسم الإنسان أكبر من كافية في البرق حتى لمبة مائة واط لفترة من الوقت.

7) حركة ضد الجاذبية:
يمكن للمياه أن تسير بسهولة نحو سحب الجاذبية أثناء نقل الأنابيب الضيقة. يتم تعريف الإجراء باسم \"حركة شعري\". يتحرك الماء داخل المناطق الرقيقة دون أي مساعدة وباتجاه ضغط الجاذبية. تثبت قدرة السائل هذه أن قوة الجاذبية لا يمكنها إدارة حركة كل هدية تذكر على كوكب الأرض. في بعض الأحيان ، يمكن لقوى أخرى (التوتر السطحي ، في هذه الحالة) إلحاق الهزيمة به.

6) يمكن أن تتدفق السوائل اللزجة بسرعات عالية:
يعتقد بشكل عام أن السوائل اللزجة لا يمكن أن تطفو بالسرعة الكافية مثل الماء - سائل ذو درجة لزوجة منخفضة. ولكن ، ذهب عدد قليل من العلماء مباشرة لإثبات أن السوائل مثل \"كاتشب\" يمكنها أن تجني سرعات عالية أيضًا ، إذا استمرت بشكل مستمر خلال فترة من الزمن حتى يجني زخماً. بمجرد اكتمال الدفع ، تتضاءل القوات اللزجة بشكل ملحوظ ويتم تحديد الحركة الحرة.

5) ثابت الجاذبية:
القيمة القياسية للجاذبية ثابتة هي 9. m / s^ 2. يجب أن يكون معلومًا لجميع طلاب كلية التكنولوجيا أن السعر محسوب من السقوط الحر لعنصر ما في مستوى سطح البحر. النقطة الجديرة بالملاحظة حقا هي أن السقوط الحر يجب أن يكون عند خط عرض أربع وأربعين درجة من درجة القاع بحيث يكسب هذه التكلفة أكثر من تسعين درجة كما يعتقد أكثر.

4) الهواء الحالي:
معدل الرياح بالقرب من أرضية المحيط أقل كثيرًا مما هو محدد في الارتفاعات الأفضل. السبب يمكن أن يعزى إلى الاحتكاك الذي تتلقاه من سطح الماء. يرجع ذلك إلى هذا الدافع الذي يطير الحد الأقصى للطيور على ارتفاع أفضل. يتلاعبون طاقة الرياح على الطريق لاستخدام أقل قدر من الطاقة على الطيران.

3) الكون هو جهاز كمبيوتر:

على أساس ورقة منشورة عن طريق أستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، الكون يساوي جهاز كمبيوتر. التحديد هو أكثر أو أقل متطابقة إلى عشرة ^ 120 بت. تم حساب النطاق من خلاله على أساس كمية الإحصائيات التي قد يتم حفظها في مجلد قبل أن يتبنى منازل جوفاء سوداء. يمكن أن يعادل الإحصاء بالانتروبيا المطلقة للكون.

2) سر الموجات الضوئية والسوائل:

تماشياً مع الأبحاث العالمية العصرية ، فإن الماء داخل المنطقة السائلة لديه وظيفة تسمح بتوسيع العديد من التفاعلات الجزيئية الجديدة. هذا يساعد في تعزيز امتصاص الحرارة عن طريق أدوات الوجبات. وبسبب هذه الأصول ، فإن المواد الغذائية مثل البرغر تأتي لتكون عطاء بما فيه الكفاية لتؤكل بعد تفرقعها من أفران الموجات الضوئية.

1) التوسع النهائي:

أثبتت الأميال بنظريات سريرية أن الكون يتوسع باستمرار. إنها تتزايد بوتيرة كريمة ، ومن المعتقد الآن أن المجرات سوف تتبخر في فترة 10 ^ 19 إلى 10 ^. لقد تعلمت من عدد من النظريات من قبل عالم فيزيائي واحد فريد من نوعه أن القزم الأبيض فقط (شكل من أشكال النجم) يمكن أن يكون قادرا على البقاء على قيد الحياة حيث أن عمرهم أكثر من 10 ^ 32 سنة.

المصدر:-
http://sciencetechworld.com/top10mindblowingfacts/

ترجمة:-Sabah F.Alwan
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع