Facebook Pixel
القهوة تقلل من أخطار الوفاة؟
348 مشاهدة
1
0
Whatsapp
Facebook Share

لِمَ قد تقلل القهوة من خطر الوفاة الناتج من أسباب متنوعة أخبار جيدة لمحبّي القهوة، وفقاً لآخر تقرير من معهد المعلومات العلمية عن القهوة، قد يكون استهلاك القهوة مرتبطاً بخفض خطر الوفاة

لِمَ قد تقلل القهوة من خطر الوفاة الناتج من أسباب متنوعة ؟ أخبار جيدة لمحبّي القهوة!
وفقا لآخر تقرير من معهد المعلومات العلمية عن القهوة ، قد يكون استهلاك القهوة مرتبطاً بخفض خطر الوفاة.
إجتمعَ خبراء الصحة والأكاديميون وأخصائيو التغذية من ستة بلدان أوروبية في الجمعية الملكية للطب في لندن لمناقشة أحدث الأبحاث حول القهوة ومتوسط العمر المتوقع . وترأس الحدث سيان بورتر ، اخصّائية التغذية والمتحدثة بإسم الجمعية البريطانية للتغذية.
وقالت بورتر أنّ المعلومات عن سبب الوفاة وسنوات العيش جنباً إلى جنب مع بيانات العمر المتوقع يمكن أن تكون وسيلة مفيدة لفهم صحة السكان عموما.
ان الحاجة الي هذه البحوث هي لتوجيه المسارات الصحية وتزويد الناس بتوصيات محدثة تحدد الحمية الغذائية ونمط الحياة.
وأضافت "إن تنامي الأبحاث حول إستهلاك القهوة ومعدل الوفيات لجميع الأسباب تقدم لنا معلومات جديدة ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الأدلة لفهم العلاقة والآليات الكامنة خلف النتائج".
ووجدت دراسة من الولايات المتحدة أن أولئك الذين شربوا فنجانا من القهوة يوميا كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 12‎% مقارنة بمن لم يشربوا أي قهوة.
وقد تم تقديم نتائج دراسة كبيرة من قبل ميغيل مارتينيز غونزاليز ، أستاذة التغذية في جامعة نافارا في إسبانيا ، بعد فحص ما يقرب من 20000 مشارك تمت متابعتهم لمدة عشر سنوات ، تبين ان تناول 3 إلى 6 أكواب من القهوة يومياً مرتبط بخفض مخاطر الوفيات لجميع الأسباب(معدل الوفيات لجميع الأسباب هو مصطلح يصف الموت من أي سبب كالمرض).
الأعداد المتزايدة من الدراسات توضح الفوائد الصحية للقهوة ، واحدث الدراسات تشير إلى تحسينها ل وظائف القلب.
وقد اقُترح أن الكافيين قد لا يكون له الدور الاساسي لأن الدراسات وجدت هذا الارتباط بين القهوة وتقليل خطر الوفاة حتى مع استهلاك القهوة منعدمة الكافيين ، ومن بين عدة عوامل تم النظر فيها ، يبدو أن لِماّدة البوليفينول الموجودة في القهوة سبب قوي بهذا الارتباط.
المصدر : https://www.medicaldaily.com/why-coffee-could-reduce-risk-death-various-causes-426608?amp=1
ترجمة : إسراء محمد - تدقيق : محمد عبد الكريم
#العراقي_العلمي
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع