Facebook Pixel
مم تصنع مستحضرات التجميل؟
280 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

تعد بشرة المرء من أكبر و أهم اعضائه وذلك لامتيازها بالقدرة على إمتصاص كل ما يلقى إليها، لذلك ننصحك أيها القارئ أن تداوم على قراءة المكونات التي تتألف منها تلك المنتجات التي تضعها عليها

مستحضرات التجميل
تعد بشرة المرء من أكبر و أهم اعضائه وذلك لامتيازها بالقدرة على إمتصاص كل ما يلقى إليها، لذلك ننصحك أيها القارئ أن تداوم على قراءة المكونات التي تتألف منها تلك المنتجات التي تضعها عليها.

إن ما تضعه على بشرتك ينتقل بدوره إلى داخل جسمك، ولذلك تأثير على صحتك، وأنت سيد القرار في أن يكون ذاك التأثير إيجابي ا أوالعكس

هذا و يعد الجلد أول الخطوط الدفاعية لديك وأهمها، أضف إلى ذلك كونه اكبر الأعضاء طردا للسموم وقضا ء عليها. إلا أن المنتجات التجارية ذات المكونات البترولية الضارة لديها القدرة على إضعاف ذاك الجدار و إمساكه عن مهامه الدفاعية والإخراجية ما يسهل دخول الجراثيم ويعيق خروج السموم, والنتيجة بشرة غير نضرة !!!

1 -- الكحول, ايزوبروبيل : مذيب قوي يسبب الجفاف وتهيج البشرة، تسلب تلك المادة الرطوبة من جلدك كما قدرته الدفاعية جاعلة اياك عرضة للبكتيريا, الفطريات و الفيروسات، كما قد تعزز وجود البقع البنية و شيخوخة البشرة المبكرة.
2 -- أحادي, ثنائي وثلاثي الإيثانولامين : مواد تخل بالتوازن الهرموني والتي بإمكانها تكوين النيترات والنتيروسامينات التي تسبب السرطانات. هذه الكيماويات محظورة بالفعل في اوروبا نظرا لتأثيرها السرطاني.
3 -- دي ام دي ام هيدانتوين واليوريا (ايما داوزيل) : اثنتان من المواد الحافظة واللتان عادة ما تفرزان الفومالدهايد والذي يسبب ألم المفاصل ، الحساسية، الاكتئاب، ألم الصدر، العدوى الأذنية، الارهاق المزمن، الدوخة والأرق.
4 -- صبغات لون اف دي و سي 4 : ألوان صناعية تصنع من قطران الفحم وتحتوي على املاح معدنية ثقيلة تترسب بشكل سمي في الجلد مسببة الحساسية والهياج. هذا و قد يسبب امتصاص بعض تلك الألوان إلى استهلاك الاكسجين والموت كما تظهر الدراسات الحيوانية كون معظمهم ذو تأثير سرطاني.
5 -- البولي إيثلين جليكول (بي اي جي) 5 :مركب بترولي قد يكون ذا تأثير سرطاني حيث يستطيع تعديل عامل الترطيب الطبيعي في الجلد الأمر الذي يجعل الجلد يبدو اكبر سنا ويتركك أكثر عرضة للبكتيريا. عادة ما يستخدم هذا المركب في المنظفات لإذابة الشحوم.
6 -- كبريتات لوريل الصوديوم وسلفات لوريث الصوديوم 6 : منظفات تفرض مخاطر صحية جسيمة، تستعمل في مغاسل السيارات ومنظفات الأرضيات ومحركات السيارات وكذلك فيما يقارب ال 90% من منتجات العناية الشخصية الرغوية.

1 Alcohol, Isopropyl (SD-40) 2 DEA (diethanolamine), MEA (Monoethanolamine) & TEA (triethanolamine) 3 DMDM Hydantion & Urea (Imidazolidinyl 4 FD&C Color Pigments: 5 Polyethylene Glycol (PEG): 6 Sodium Lauryl Sulfate (SLS) & Sodium Laureth Sulfate (SLES):

الحيوانات التي عُرضت لتلك المركبات عانت من اضرار بالعين، اكتئاب، صعوبة بالتنفس، اسهال، تهيج شديد بالجلد، وحتى الموت.
7 --زيوت معدنية : مواد بترولية تكسو الجلد كما البلاستيك، تقوم بسد المسام والتداخل مع قدرة الجلد في القضاء على السموم مما يسبب حب الشباب. كذلك فإنها تثبط نمو الجلد معززة شيخوخته المبكرة. يستخدم في كثير من المنتجات مثل زيوت الأطفال والتي تتكون من 90% الزيوت المعدنية!!!
8-- مواد سامة اخرى عليك تجنبها :
. الومنيوم
.الفثالات
.ديت
.الفورمالدهيدات
7 Mineral Oil 8 Aluminum Pthalates , DEET, Dioxins, Formaldehyde, Para-Aminobenzoic Acid (PABA), Parabens, Phenoxyethanol, Toluene, Camphor, Triclosan
.حمض بارا امينوبنزويك
.المواد الحافظة
فينوكسييثانول.
التولوين.
الكافور.
التريكلوسان.

-------------------------------------------
ترجمة : أحمد صبري محمود
تدقيق: سارة طفيلي
تعديل التصميم: رنين برجي
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع