Facebook Pixel
هل تفضل النساء الرجل الوسيم أم الطيب؟
403 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

النساء عادة تنجذب للرجال المحبين للمساعدة والوسيمين، ولكن رجال قليلين من يملكون كلتا الصفتين معاً، لذا لو خيروا المرأة بين رجل وسيم ورجل ذو ايثار شهم محب للمساعدة, فمن ستختار؟

النساء عادة تنجذب للرجال المحبين للمساعدة والوسيمين . ولكن رجال قليلين من يملكون كلتا الصفتين معاً.
لذا لو خيروا المرأة بين رجل وسيم ورجل ذو ايثار شهم (محب للمساعدة, غير اناني) فمن ستختار؟
لحل هذه القضية قام عالم النفس البرطاني دانيل فيرلي باختبار تفضيلات اكثر من 200 امراة . قام بعرض صورتين على على كل امراة واحدة لرجل وسيم واخرى لرجل غير وسيم ورمز لكل منهم بحرف . واثناء النظر الى هذين الصورتين جعل المراة تتخيل سيناريو يتضمن هذين الرجلين

في احد السيناريوهات يقف الرجلين بجانب نهر وفي النهر طفل صغير يغرق ويحارب لالتقاط انفاسه ووالدته تصرخ " انقذو ابني" يقوم احد الرجلين بالقفز الى النهر دون تفكير محاولة لانقاذ الطفل بينما يرى الرجل الاخر التيار ويقرر ان لا يفعل شيء.
ومثل هذا السيناريو سيناريوهات عدة عرضت على كل امراة . واستنتج دانيل كما كان يتوقع فقد حصل الرجل الشهم على نقاط جاذبية اكثر من الرجل الوسيم بشكل ملخص ان المظهر الخارجي للرجل يبدو اقل اهمية لدى المرأة من ايثاره وشهامته .
ومن الجدير بالذكر وحسب هذا البحث ان المرأة تفضل الرجل الشهم للعلاقات الطويلة والارتباط الدائم بينما تفضل الرجل الوسيم للعلاقات السطحية والقصيرة ..

في هذا الموضوع تقول الصحفية جيجي انجيل بان النساء تدعي بانها تبحث عن شخص لطيف طيب و عاطفي الا انهن ينتهي بهن المطاف بملاحقة الرجل السيء(bad boy) النرجسي الاناني وغير المتاح عاطفياً.
تقول بان النساء يتحدثن عن اهمية كون الشخص عاطفي وطيب الا انه بايلوجياً يملن الى الرجل الرئيسي(الفا) وغالبا مع الالفا تكون صفات الانانية والوقاحة. والرجل اللطيف احيانا يكون مملا وخانعا وتفضل المرأة الرجل الذي يتمكن من فرض نفسه والذي يقوم بالمبادرات .
المفارقة هو ان معظم النساء يقلن بتفضيلهم الرجل اللطيف على الوقح الوسيم في العلاقات الطويلة الا انهن احيانا يتزوجن من الرجل الوقح .

في النهاية ليست كل النساء بنفس التفضيلات وليسو كل الرجال الوسيمين وقحين ولا كل الرجال اللطيفين مملين او غير جذابين ولكن هذه حقائق لا يمكن انكارها في الواقع.

إعداد- muroj Al-Rubaye
Mind's first  العقل اولاً
نشر في 05 أيّار 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع