Facebook Pixel
لم يعد مريض السكري بحاجة الإنسولين بعد تلقيه البنكرياس الصناعي
339 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

بعد سنة من زرع خلايا الجزيرة في البنكرياس لمعالجة مرض السكري الحاد فان المريض لن يعد بحاجة إلى أخذ حقن من هرمون الإنسولين!

بعد سنة من زرع خلايا الجزيرة في البنكرياس لمعالجة مرض السكري الحاد فان المريض لن يعد بحاجة إلى أخذ حقن من هرمون الإنسولين.
الذكرى السعيدة:
حتى العلاج الطبي الأكثر إثارة لا يُمكننا إعتباره حلا مناسباً لتجاوز هذا المرض بل ستكون هناك عٙقبة لا يمكن أن نغفل عنها ألا وهي الوقت، فإذا كان العلاج يعمل فقط بشكل مؤقت، فبالتالي ستكون لديه فرصة ضئيلة لإحداث فرق كبير في حياة المرضى.
بعد مرور عام على زرع خلايا جزيرة إنتاج الأنسولين في ثرب(omentum) إمرأة تعاني من داء السكري من النمط الأول، إستمرت الخلايا في العمل كما هو مأمول، و لم تعد تحتاج إلى تلقي الأنسولين عن طريق الحقن أو باستخدام مضخة الإنسولين وهي الآن في صحة جيدة.
باستخدام الثرب، والغشاء الدهني في البطن، وموقع زرع، تمكن الباحثون من تجنب المضاعفات المرتبطة بالموقع القديم-الكبد-. حيث ان الهدف الطويل من البحث هو تحديد موقع مناسب لبنكرياس-محاكاة تقليد جهاز صغير يسمى بيوهوب"Biohub".
لحياة أفضل:
قبل هذا الزرع، كانت حياة المريضة بأكملها تدور حول مرض السكري لها. "لقد أثرت نوعية حياتها تأثيراً شديداً. كان عليها أن تتحرك مع والديها. و إذا سافرت، كان عليها أن تسافر مع والدها "، هذا ما قاله الدكتور ديفيد بيدال المؤلف الرئيسي للدراسة لهيلثداي.
لسوء الحظ، ووفقاً لمراكز مكافحة الأمراض فإن 9.3 في المائة من سكان الولايات المتحدة يعانون من مرض السكري، و 28.7 في المائة من هؤلاء الناس يضطرون إلى حقن الإنسولين للتعامل مع مرضهم. فإذا تم العلاج بشكل غير صحيح قد يؤدي مرض السكري إلى الإصابة بمجموعة من الأمراض، وقد يصل العمى وارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأعصاب أو حتى الموت.
ويمكن أن يكون لرد فعلها الإيجابي على زرع خلايا الجزر لها الخطوة الأولى لمساعدة هؤلاء الملايين من الناس على عيش الحياة بصورة طبيعية وبصحة خالية من عبء التعامل مع مرضهم باستمرار. "نحن نبحث عن طريقة لتحسين العلاج بزرع خلايا الجزيرة إلى عدد أكبر من السكان"، قال بيدال. "هذه الدراسة تعطينا الأمل لسلك منهج زرع مختلف".

إعداد- Alia Saleh
التدقيق اللغوي- Hananoki Ahmed

المصدر- https://futurism.com/a-patient-with-diabetes-no-longer-needs-insulin-after-receiving-a-bioengineered-pancreas/
Mind's first  العقل اولاً
نشر في 01 حزيران 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع