Facebook Pixel
شجرة تنتج أربعين فاكهة!
271 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

تبدأ قصة شجرة الأربعين فاكهة في عام 2008، عندما علم الفنان والمزارع "فان أكين" بأن بستانا بنيويورك يحتوي علي سلالات فاكهة من أندر الأنواع، ما هي قصة هذه الشجرة؟

عندما يتحد الفن والزراعة تنتج شجرة الاربعين فاكهة (شجرة واحدة تنتنج 40 نوعا من الفاكهة) انها أشبه بمزج بين ريشة رسام وفأس مزارع.

قد تبدو شجرة الأربعين فاكهة شجرة عادية طول العام، ولكنها في الربيع تزدهر بأجمل ألوانه كالوردي، الاحمر، الأبيض والبنفسجي وخلال أشهر الصيف تحمل الشجرة اكثر من 40 نوعا من الفاكهة !

تبدأ قصة شجرة الأربعين فاكهة في عام 2008، عندما علم الفنان والمزارع "فان أكين" بأن بستانا بنيويورك يحتوي علي سلالات فاكهة من أندر الأنواع على وشك أن يغلق لقلة الدعم المادي، فقرر شراءه وعكف في السنوات التالية علي تعلم كيفيه تطعيم النبات (وهي عملية نقل جزء من نبات إلى نبات آخر، فينمو الأول على الثاني)، واستخدم أكين هذه الطريقة لدمج اربعين نوع من الفاكهة معا في شجرة واحدة مثل البرقوق و الخوخ والمشمش والنكترين واللوز والعديد من الفاكهة ذات النوى.

وبهذا ساعد أكين أيضا على الحفاظ على العديد من انواع الفاكهة ذات النوى . ويقول اكين انه عند نمو الشجرة يزورها مرتين سنويا، مرة عند الربيع لتقليمها ومرة في اخر الصيف لتطعيمها، وتأخذ الشجرة 5 سنوات لتنمو. وعن سبب اختياره للفاكهة ذات النوى، قال أكين "انها من اكثر الفصائل تنوعا، كما انها منسجمة داخليا مع بعضها البعض... وبدلا من زراعة نوع واحد من الفاكهة فينتج اكثر مما تحتاج، يمكنك الان الحصول علي العديد منها في اوقات مختلفة، حيث تنضج الفاكهة من شهر يوليو لشهر اكتوبر بكمية مناسبة لحاجتك". وقام اكين بزراعة 16 شجرة حول الولايات المتحدة، كما ينوي افتتاح بستانه الخاص في القريب العاجل.

ترجمة Witty Aya
مراجعة وتعديل الصورة : AmJed
_______
رابط الصورة الأصلية ضمن http://www.science.org.ly/1213-2/
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع