Facebook Pixel
شتاء في كون العجائب
985 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

معلومات وتساؤلات في علم الفلك، بالرغم من عدم وجود فصول في الفضاء, الا ان هذه الصورة الكونية توحي بمنظر شتاء بارد، فما هي الفصول المتاحة في الفضاء؟

شتاء في كون العجائب

بالرغم من عدم وجود فصول في الفضاء, الا ان هذه الصورة الكونية توحي بمنظر شتاء بارد. انها منطقة تسمى بNGC 6357 حيث الاشعاع من النجوم الفتية الحارة يُنشط الغاز المثلوج في السحابة المحيطة بهم. تقع NGC 6357 في مجرتنا وتبعد حوالي 5.500 سنة ضوئية عن الارض وتحتوي NGC 6357على مالايقل عن ثلاث عناقيد من النجوم الفتية بما في ذلك نجوم ساخنة لامعة هائلة. يوجد فقاعات او ثغرات تكونت بسبب الاشعاع ومواد منبعثة من اسطح نجوم هائلة بالاضافة الى انفجارات السوبر نوفا.
يسمي الفلكيون NGC 6357 وغيرها من الاجسام المشابهة بمناطقHII وتلفظ ب اج تو. تتكون هذه المناطق عندما تُنزع الالكترونات من ذرات الهيدروجين المتعادلة في الغاز المحيط لتشكل غيوم من الهيدروجين المتاين الذي يرمز اليه علميا بHII.
يستخدم الباحثون مرصاد شاندرا لدراسةNGC 6357 واجسام مشابهة وذلك لان النجوم الفتية تكون لامعة في الاشعة السينية. يمكن للاشعة السينية ان تخترق اغلفة الغاز والغبار المحيطية بهذه النجوم مما يسمح للعلماء معرفة تفاصيل ولادة النجم.

المصدر:https://www.nasa.gov/mission_pages/chandra/cosmic-winter-wonderland.html

#Astronomy_Science #علم_الفلك
علم الفلك - Astronomy Science
نشر في 20 كانون الأول 2016
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع