Facebook Pixel
صورة فلكية لكسوف الشمس في أمريكا
1167 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

مدى روعة الكسوف الشمسي الأخير الذي شهدته أمريكا يظهر لنا في هذه الصورة والتي تم التقاطها بتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي

#صورة_فلكية
..
ما مدى روعة الكسوف الشمسي الأخير الذي شهدته أمريكا؟ هذه الصورة والتي تم التقاطها بتقنية (التصوير بالمدى الديناميكي العالي - HDR) تبين لنا أنه كان أروع مما نظن! في 21 أغسطس من العام الماضي، قام القمر بحجب قرص الشمس بشكل كامل لدقائق من الوقت وتم رصده من مسار جغرافي ضيق عبر الولايات المتحدة الأمريكية.
..
ومع ذلك فقد كان الحدث الأكثر توثيقًا بالصور في التاريخ البشري، هذه الصورة - تم الإنتهاء منها مؤخرًا بعد كم هائل من المعالجة الرقمية - تظهر لنا واحدة من أكثر الهالات الشمسية التي تم التقاطها دقة على الإطلاق.
..
تتكون الهالة الشمسية في العادة من غازات حارة جدًا، وهي مرئية للعين المجردة فقط في حالة الكسوف الكلي. هذه الصورة قد تم تكوينها من دمج 70 صورة تم التقاط كل منها بتعريض ضوئي مختلف. هذه المجموعة من صور HDR تمكنت من التقاط تفاصيل كافية لرصد حرة الهالة الشمسية ، وتم التقاط هذه الصور في الصباح من ولاية أوريغون الأمريكية.
..
يقول علماء ناسا أن الكسوف الكلي القادم سيحدث في يوليو/تموز من السنة القادمة، وفي أغسطس من عام 2027 ستشهد منطقتنا العربية كسوفًا كلياً للشمس، نتمنى أن تكونوا من المحظوظين بمشاهدته والإستمتاع بهذا المنظر الخلاب.
..
ترجمة/ بلال عبد الحي.
المصدر: https://apod.nasa.gov/apod/ap180430.html
#علم_الفلك_Astronomy_Science
علم الفلك - Astronomy Science
نشر في 30 نيسان 2018
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع