Facebook Pixel
ثقب أسود كتلته ٢٠ مليار ضعف كتلة الشمس
1110 مشاهدة
0
1
Whatsapp
Facebook Share

صُرح من مركز أبحاث الفلك والفيزياء الفلكية بجامعة استراليا الأهلية أن هذا الثقب الأسود ينمو بسرعه هائلة، ولم يُكتشف إلى الآن سبب نموه الهائل

صرح Christian Wolf من مركز أبحاث الفلك والفيزياء الفلكية بجامعة استراليا الأهلية أن هذا الثقب الأسود ينمو بسرعه هائلة لذلك تفوق درجة سطوعه درجة سطوع مجرة كاملة بآلاف المرات بسبب الغازات التى يمتصها والتى تسبب الكثير من الاحتكاك والحرارة.

وبإفتراض أن هذا الوحش تواجد فى منتصف مجرة درب التبانة سيكون أكثر سطوعاً من 20 بدراً وسوف يبدو وكأنه نقطة محددة شديدة السطوع مما سيؤدى الى حجب اضواء كل النجوم في السماء ، وليس هذا فحسب بل أيضاً يطلق الثقب الأسود أشعه فوق بنفسجية وأشعه تحت حمراء ويرجع ذلك إلى الأتربة والغازات التى يمتصها وترتفع درجة حرارتهم بصورة كبيرة مما يكفى لإلحاق الدمار بالمجرة الحاضنة له.

كما كرر Wolf إن هذا الوحش لو كان فى مركز مجرة درب التبانة لكان من المحتمل أن يجعل الحياة مستحيله على كوكب الارض وهذا يرجع الى الكميات الضخمه من الاشعه تحت الحمراء التى تنبثق منه.
هذا وقد تم تحديد موقع الثقب الاسود بإستخدام مرصد Siding spring فى طيف قريب من الأشعه تحت الحمراء الناتجة عن الأزاحة الحمراء التى تكونت بسبب تمدد الفضاء إثناء الرحلة الطويلة للضوء من هذا الثقب إلى الأرض
مضيفاً انهم لم يكتشفوا بعد كيف يمكن لثقب اسود أن ينمو بهذا الشكل الهائل فى بداية نشأة الكون ومع ذلك فأنهم مستمرون فى البحث عن ثقوب سوداء تنمو بشكل اسرع..
كتب wolf ورقة بحثية تصف عمليات الكشف "انه بينما توجد تلك الاجسام النادره بهذا السطوع إلا أن لهم قيمة هامة كخلفيه ساطعة ومصادر مرجعية فى دراسة امر التنقل على المستوى المدارى للكوكب و الأكتشاف المباشر لتوسع الكون الذى نعيش فيه بأدوات جديدة فى العقود القادمة"

- ترجمة: آية حامد || مراجعة: ندى محمد
- المصدر: Astronomy Now Magazine

شارك لمعرفة أكثر عن #الكون :)
#معرفة_الفضاء Space Knowledge
Space Knowledge
نشر في 27 حزيران 2018
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع