Facebook Pixel
إلتهاب المفاصل العدوائي
351 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

هل تشكو من ألمٍ في المفاصل أو من صعوبة في تحريك مفاصلك ؟ قد يكون سبب هذا الألم التهاب المفاصل, ماهي أسباب الإلتهاب؟

التهاب المفاصل

هل تشكو من ألمٍ في المفاصل أو من صعوبة في تحريك مفاصلك ؟ قد يكون سبب هذا الألم التهاب المفاصل. رافقنا في هذه السلسلة التي سنتعرّف من خلالها على الأنواع المختلفة لالتهاب المفاصل.

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

تسبّب معظم أنواع التهاب المفاصل ألماً وتورّماً في المفاصل، وهي أماكن التقاء عظمين ببعضهما ( مثل الكوع أو الركبة). سنتحدث اليوم عن التهاب المفاصل العدوائيّ هو التهابٌ في المفصل سببه عدوى بكتيرّية، فيروسيّة أو فطريّة تنتشر من منطقةٍ أخرى من الجسم.

تشمل أعراض التهاب المفاصل العدوائي:

• الألم الشديد في المفصل.

• احمرار وتورم المفاصل.

• قشعريرة وحمى.

• عدم القدرة على تحريك المنطقة ذات المفصل المصاب.

يعدّ التهاب المفاصل التفاعليّ أحد أنواع التهاب المفاصل العدوائيّ، و يكون رد الفعل على التهابٍ في مكان آخر في الجسم. يصيب عادةً مفصل الركبة، الكاحل، أو أصابع القدمين.

 

في بعض الأحيان، قد يكون السبب في التهاب المفاصل التفاعليّ وجود التهاب في المثانة أو الإحليل

( الذي يحمل البول إلى خارج الجسم ) أمّا عند النساء فقد يكون السبب التهاباً في المهبل، ولدى كل من الرجال و النساء قد يكون السبب انتقال البكتريا أثناء ممارسة الجنس ( الاتصال الجنسيّ ) و هناك نوعٌ من التهاب المفاصل التفاعليّ يبدأ من تناول طعام حاوٍ على بكتريا أو التعامل مع أي شيء حاملٍ لتلك البكتريا. لتشخيص التهاب المفاصل العدوائيّ، قم بزيارة الطبيب الذي قد يطلب إجراء بعض التحاليل الطبيّة للدم و البول و السائل المفصليّ. يشمل العلاج الأدوية المناسبة و الجراحة في بعض الأحيان.

المصدر:

Infectious Arthritis: MedlinePlus. Nlm.nih.gov. Retrieved 10 December 2015, from https://www.nlm.nih.gov/medlineplus/infectiousarthritis.html

طبيبي - MyDoctor
نشر في 26 شباط 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع