Facebook Pixel
ماذا تعرف عن كوكو شانيل؟
0
0
Whatsapp
Facebook Share

كوكو شانيل مؤسسة شركة شانيل للعطور و الأزياء الفرنسية الشهيرة كانت جاسوسة نازية للنظام النازي

"كوكو شانيل مؤسسة شركة شانيل للعطور و الأزياء الفرنسية الشهيرة كانت جاسوسة نازية "

كوكو شانيل كانت جاسوسة للنظام النازي تحت رقم “ إف 7124 ”. أما رمزها المشفر لدى أجهزة المخابرات النازية فهو: “ويستمنستر” نسبة إلى دوق “ويستمنستر” ،كوكو” لم تكن بارعة في نقل المعلومات السرية إلى النازيين فحسب، بل إنها تمكنت أيضا من توظيف شبكة واسعة لتسقط هذه المعلومات عبر ربط علاقات حميمة مع كثير من العسكريين و السياسيين و المبدعين الفرنسيين و غير الفرنسيين لاسيما في فندق “الريتز” الباريسي حيث كانت تقيم فيه خلال الفترة التي احتلت فيها ألمانيا النازية فرنسا . و عقب انتهاء الحرب بعدة سنوات عادت شانيل من سويسرا إلى فرنسا مرة أخرى لعدم ثبوت أدلة فى التعاون مع النازيين .

كانت شانيل مصممة أزياء فرنسية رائدة أدخلت "البساطة الراقية" إلى عالم الأزياء و تعد من أهم شخصيات القرن العشرين. أثرها كان كبير جداً وكانت من بين الأشخاص المتواجدين في لائحة أهم 100 شخصية عالميا والأكثر تأثيراً في القرن عشرين، والتي أُصدرت من قبل مجلة تايم الشهيرة و هى تعتبر أغنى إمرأة على مر العصور حيث وصلت ثروتها عام 1970 إلى 19 مليار دولار .

نشر هال فوقان كتابا عن كوكو شانيل في عام 2011 استنادا إلى الوثائق التي رفعت عنها السرية حديثا في تلك الحقبة، يكشف عن أنها قد تعاونت مع الألمان في أنشطة الاستخبارات، وكانت إحدى هذه الخطط في أواخر عام 1943 وكان عليها أن توصل سلاما منفصل لرئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل لإنهاء الحرب مع بريطانيا .
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع