Facebook Pixel
ما هي أنواع الأعاصير وكيف تصنف؟
67 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

معلومات وتساؤلات في العلوم الطبيعية, ما هي أنواع الأعاصير, وكيف تصنّف أنواع الأعاصير حسب سلمّ فوجيتا، وكيف تصنّف حسب سرعتها، وما هي كمية الدمار والخسائر التي تخلّفها؟

#إعصار_دوريان Dorian 🌪️🌩️

نتابع معكم الإعصار Dorina اولا بأول وذكرنا امس انه كان من الدرجه الرابعه واليوم زادت شدته ووصل الي الدرجه الخامسه فإلام تشير تلك الدرجات 🤔🤨

أنواع الأعاصير تصنّف أنواع الأعاصير حسب سلمّ فوجيتا، وتصنّف حسب سرعتها، والدمار والخسائر التي تخلّفها، وأنواعها هي:

إعصار خفيف: هو إعصار من الدرجة الأولى، وتكون سرعة الرياح فيها من 133-118 كيلومتر في الساعة، وتكون أضراره خفيفة تُختصر على بعض الدمار في المزروعات، وتحريك المنازل المتحرّكة، وتخريب المعدات التي تكون فوق أسطح المنازل.

إعصار متوسط: هو إعصار من الدرجة الثانية، وتكون سرعة الرياح فيها من 118-180 كيلومتر في الساعة، وتكون أضراره متوسطة، إذ تقتلع الأشجار الخفيفة وتصدع الأشجار الكبيرة، وتنقلب السيارات، واقتلاع الخيام، وتكسير نوافذ المنازل.

إعصار قوي: هو إعصار من الدرجة الثالثة، وتكون سرعة الرياح فيها من 181-210 كيلومتر في الساعة، إذ تكسر الأشجار الضخمة وتقتلع من مكانها، وتكسر واجهات المنازل واقتلاع أسقفها، وتنقلب السيارات.

إعصار قوي جداً: هو إعصار من الدرجة الرابعة، وتكون سرعة الرياح فيها من 210-250 كيلومتر في الساعة، وتدمّر المنازل وخصوصاً الأسقف، وتقتلع الأشجار، وقطع خطوط الكهرباء، وإغلاق الطرق.

إعصار عنيف: هو إعصار من الدرجة الخامسة، وتكون سرعة الرياح فيها من 251 - 330 كيلومتر في الساعة، يؤدّي لتدمير المنازل وتطرحها أرضاً، وحمل القطع الكبيرة لمسافات طويلة.

إعصار فائق القوة: هو إعصار من الدرجة السادسة، وتكون سرعة الرياح فيها أكثر من 420 كيلومتر في الساعة، لم يأتي على الأرض بعد، لكنّه وضع افتراضاً بأجهزة الحاسوب.
Space Knowledge
نشر في 01 أيلول 2019
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع