Facebook Pixel
ما هو التهاب الغدد العرقية المقيح؟
54 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

حالة نادرة تصيب الجلد لفترة طويلة والذي يتسم بكتل صغيرة ومؤلمة تحت الجلد، عادة ما تصيب الأماكن التي يحتك بها الجلد معاً, ما هي أسبابها وطرق علاجها؟

فقرة التثقيف الصحي :***

حالة نادرة تصيب الجلد لفترة طويلة والذي يتسم بكتل صغيرة ومؤلمة تحت الجلد، عادة ما تصيب الأماكن التي يحتك بها الجلد معًا، مثل الإبطين والفخذ وبين الأرداف وتحت الثديين. قد تتفتح الكتل ويصدر منها روائح كريهة..

يميل التهاب الغدد العرقية القيحي إلى أن يبدأ بعد البلوغ، يمكن أن يستمر عدة سنوات ويزداد سوءًا مع مرور الوقت مع الإصابة بآثار خطيرة على حياتك اليومية..

ويمكن أن يساعد التشخيص المبكر والعلاج في إدارة الأعراض ووقف تكوين كتل جديدة والوقاية من حدوث مضاعفات، مثل التندب..

- ولا ينجم التهاب الغدد العرقية القيحي عن عدوى ولا يمكن انتقاله عبر الاتصال الجنسي فهو غير معدٍ

السبب الدقيق لالتهاب الغدد العرقية القيحي غير معروف.

ينطوي هذا المرض على انسداد الأجربة الشعرية في أماكن وجود الغدد العرقية المفرزة.

ويمكن لالتهاب الغدد العرقية القيحي أن يأخذ أشكالا متنوعة، تختلف بين شخص وآخر.

- تتألف الحالات الطفيفة من التهاب الغدد العرقية القيحي من انتفاخات صغيرة، رؤوس سوداء أو بضع كيسات، بينما يعاني المصابون بأشكال أشد من التهاب الغدد العرقية القيحي من خراجات متعددة معاودة تطلق مادة سائلة في بعض الأحيان، مما يسبب رائحة غير لطيفة.

من الممكن أن تكون الآفات الحادثة بسبب هذا الالتهاب مزعجة ومؤلمة جداً، وكثيراً ما تؤثر على نوعية حياة المصابين بهذه الحالة.

- عادة ما يبدأ التهاب الغدد العرقية القيحي بين سن البلوغ و40 عاماً من خلال نتوء واحد مؤلم يستمر لأسابيع أو شهور. ولدى بعض الأفراد، يتفاقم المرض تدريجيًا ويصيب العديد من مناطق أجسامهم. بينما يعاني بعض المرضى الآخرين من مجرد أعراض طفيفة. يمكن أن يتسبب الوزن الزائد أو الإجهاد أو التغيرات الهرمونية أو الحرارة أو الرطوبة في تفاقم الأعراض. وقد تقل حدة المرض لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

- بعض حالات التهاب الغدد العرقية القيحي يمكنها الاستمرار بالظهور مجددا مع ازدياد شدتها إذا لم يتم علاجها بشكل مناسب.

الأدوية السورية Up To Date
نشر في 13 تموز 2019
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع