Facebook Pixel
هل الإنسان أصله قرد؟
73 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

إن نوع الإنسان العاقل الموجود الآن ينحدر من إنسان الهوماسايبان لا الشمبانزي، بل نحن والشمبانزي أولاد عمومة يجمعنا السلف المشترك

هل الإنسان أصله قرد ؟! :

- صراحةً أقولها أن التبشير بأن الإنسان يرجع إلى قرد هي بروبوغندا إعلامية والتي هي تعتمد على المعلومات الناقصة من أجل تشويش على صحة الموضوع وتلافيًا للسرد العلمي( أي تخطئة نظرية التطور)، نظرية التطور في النشوء و الارتقاء لم ولن تقول أن الإنسان يرجع إلى قرد ! ، بل هي ترمي إلى أن الإنسان والشمبانزي يشتركان في سلف مشترك واحد ، حيث السلف المشترك نحى نوعين الأول شمبانزي ، الثاني إنسان الأسترالابثكس ( وهو إنسان غرب افريقيا عاش قبل سنة 2-4 مليون سنة وبدأ باستخدام أولى الأدوات الحجرية البسيطة ، وتقول الأبحاث الأحفورية أنه كان يتغذى بشكل كبير على الفواكه و الأثمار البرية، وآخر هذهِ الأحفورات في عام 2010 تقول ان هذا الإنسان الذي عاش 2-4 مليون سنة قد أستخدم الأحجار لتقطيع أجسام حيوانات صغيرة أي أنه مارس الصيد ).

وهذا الإنسان تطور بفعل آلية الانتخاب الطبيعي إلى إنسان الهوموايريكتوس وتطور الأخير إلى إنسان من نوع الهوماسايبان ( وهو الإنسان المنتصب الذي ينحدر منه الجنس البشري الحالي ، حيث عاش هذا الإنسان فترة أطول من فترة أسلافه حيث تقدر الأبحاث الأحفورية أنه عاش من الفترة قبل 1.6 مليون سنة الى غاية 50 الف سنة ، وخاصة إنسان جاوه الأندونيسية ، الهوماسايبان هو الإنسان الذي نشأ في افريقيا )

فإن نوع الإنسان العاقل الموجود الآن ينحدر من إنسان الهوماسايبان لا الشمبانزي ! ، بل نحن والشمبانزي اولاد عمومة يجمعنا السلف المشترك ، وجميعنا أنبثقنا من المايتكوندريا المعززة ب النواة والتي ظهرت قبل 1.6 مليار سنة، لازال البعض يستخدمون هذهِ البروبوغندا الإعلامية ظنًا منهم أنهم سوف ينالون من نظريات تم إثباتها علميًا، ويستخدمون جميع أنواع المغالطات وأشهر الخرافات من أجل الأطاحة بنظريات تم إثبات صحتها علميًا ! ، حقاً غريب ! .

إعداد : علي الاشتر
تصميم : Ali Ahmed
المصدر :
حوارات سيدني / ريتشارد دوكنز
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع