Facebook Pixel
ما هو أكبر خطأ قام به بيل غيتس؟
230 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

بِل غَيتس هو واحد من أكبرِ الأسماء إن لم يكُنِ الأكبر في عِلمِ الحاسوب، و هو فاعلُ خيرِِ متفانِِ مسؤول عن إنقاذِ ملايينِ الأرواح وِفقاً لِغَيتس، فقد كانَ هذا أكبرَ خطأ لهُ على الإطلاق في مجالِ الأعمال، ما هو؟

وِفقاً لِغَيتس، فقد كانَ هذا أكبرَ خطأ لهُ على الإطلاق في مجالِ الأعمال .

( بِل غَيتس ) هو واحد من أكبرِ الأسماء -إن لم يكُنِ الأكبر- في عِلمِ الحاسوب، و هو فاعلُ خيرِِ متفانِِ مسؤول عن إنقاذِ ملايينِ الأرواح، و ثاني أغنى رجلِِ في العالم -خَلفَ ( جيف بيزوس )-. إذن، بِشأنِ ماذا يُمكِن أن يندم ؟

على ما يبدو، فهو نادم على السماح لـ( غووغل ) بتشغيل ( آندرويد )، الرئيس التنفيذي السابق لـ( مايكروسوفت ) أباحَ ما بِداخلهِ بشأنِ تأنيب ضميرهِ في حدث ( دروس من المشاهير ) الذي نظمتهُ ( فِلِج غلوبال - Village Global )، و هي مؤسسة رأسمالية مُغامِرة، في سان فرانسيسكو .

و قال ( غَيتس ) : " في عالمِ البرمجيات، و خاصةً بالنسبةِ للمنصات، فهي تعد أسواقاً يأخذُ الرابحُ فيها كلَ شيء. و بالتالي، فإن الخطأ الأكبر على الإطلاق هو سوء الإدارة الذي إنخرطتُ فيه و الذي تسبب في أن لا تكون ( مايكروسوفت ) هي ( آندرويد ) ". و تابَعَ قائِلاً أن ( آندرويد ) هو النظامُ الأساسي للهواتفِ غيرِ التابعة لشركة ( آبل )، مما يجعل من رِبح ( مايكروسوفت ) مكسباً طبيعياً.

" إنه حقاً الفائز يأخذ كل شيء " قال ( غَيتس ) للجمهور، " هناك مجال لنظامِ تشغيلِِ واحدِِ غير تابع لـ( آبل ) و ما كلفةُ ذلك؟ ٤٠٠ مليار دولار سيتم تحويلها من ( غووغل ) إلى ( مايكروسوفت ).

يبدو أن السماحَ لـ( غووغل ) بالإستحواذِ على ( آندرويد ) لم يكن خطأهُ الوحيد، إعترف ( غَيتس ) أيضاً بالندمِ على بعضِ التضحياتِ التي قدمها من حيث التوازن بين العملِ و الحياة.

عندما يتعلقُ الأمر ببدء عمل تجاري أو مشروع، مثلما فَعل ( غَيتس ) مع ( مايكروسوفت )، فأنه يقول أن لديه رأي متشدد إلى حدِِ ما مفاده إنه ينبغي أن تكون هناك تضحيات كبيرة للغاية خلال تلكَ السنواتِ المبكرة، و لكنه سبق ذلك بإعتراف بأنه بالفعل لم يُؤمِن بعطلة نهايةِ الأسبوع أو الإجازات عندما كان أصغر سِناً. " أنا لا أوصي بذلك الرأي " قالها بوجهِِ صارِم، " لا أعتقد أن معظم الناس سيستمتعون بذلك، عندما وصلت إلى الثلاثينيات من عمري، لم أستطع أن أتخيل أنني فعلت ذلك لأنه حينها قد بدأ بعض السلوك الطبيعي و كذلك أحببت عطلات نهاية الأسبوع و صديقتي أحَّبت الإجازات التي تحولت إلى شيءِِ أنيق ".

أما بالنسبةِ لبعضِِ من أكبرِ إنجازاته، فقد كشف ( غَيتس ) في وقتِِ سابق من العام عما يعتقِد أنه أفضلُ الإستثمارات التي قامت بها مؤسسة ( بِل و ميليندا غَيتس ) على الإطلاق في مقالِِ لصحيفةِ ( وول ستريت جورنال ) و قال : " إن التبرع بالمال للشركاتِ المسؤولةِ عن شراءِ الأدويةِ و توزيعِها قد أثمرَ بالفِعل ".

و في حال كنت تتساءل، يستخدمُ ( غَيتس ) الآن هاتِف آندرويد. كما أنهُ مُطلِع على أخذِ الكثير من الإجازات. و قال : " إن نفسي البالغة من العمر ٢٠ عاماً تشعر بالإشمئزاز من نفسي الحالية ".

إقتراح:Mohammed Ahmed
ترجمة:Huumam Higari
تعديل الصورة:Tomas Alshamani

المصدر:
https://www.iflscience.com/technology/bill-gates-spills-the-beans-on-some-of-his-biggest-regrets/
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع