Facebook Pixel
أذرع آلية لديها القدرة على الشعور باللمس!
182 مشاهدة
1
0
Whatsapp
Facebook Share

الشعور في التحكم والسيطرة على قوة قبضتنا ، هو أمرٌ مهمٌ للغاية عندما يتعلق الأمر بالتعامُل مع الاشياء، لكن كيف لذراع آلية أن تشعر باللمس؟

هذه الذراع الآلية المستوحاة من لوك سكاي ووكر "شخصية من ستار وارز" قد سمحت لشخصٍ مبتور في الشعور بيدةِ مرةً أُخرى
تَمضي الأبحاث حول الأطراف الصناعية بشكلٍ سريع جداً يوماً بعد يوم ، لكن توجد أحدى العقبات صعبة التغلُب في هذة ألقضية وهي الإحساس باللمس ، مِن بين كُل الأشياء الاُخرى يُساعدنا هذا الشعور في التحكم والسيطرة على قوة قبضتنا ، وهو أمرٌ مهمٌ للغاية عندما يتعلق الأمر بالتعامُل مع الاشياء الحساسة أو الصغيرة .
أُدخلت ترقية جديدة لـ LUKE Arm - ألتي سُميت باسم "Luke Skywalker" ، بطل سلسلة أفلام حرب النجوم ألذي يمتلكُ يداً آلية ايضاً . و تُربط إصدارات النموذج الأولي من هذه البدلة الآلية بأعصاب مرتديها.

وبفضل مُهندسي الطب الحيوي في جامعة يوتا ، وأيضاً المُشاركين في دراستهم التجريبية ، يمكن للذراع الآن إنتاج قدرة على الشعور . هذا التقدم المذهل سمح لمُردتيه ان يتعاملون مع العنب ، وقشر الموز ، وحتى الشعور بأيادي زوجاتهم .

فقد كيفن والجاموت يدهُ اليسرى وجزءٌ مِن ذراعه في حادث كهربائي قبل 17 عامًا. عندما طلب فريق البحث متطوعين من الاُناس المبتورين لاختبار النموذج البدائي الآلي الذي كانو يطورونه ، تطوع عن طيب خاطر.
"لقد كدتُ أن أبكي" ، في إشارة إلى استخدامة الذراع لأول مرة. "كان الأمر رائعًا حقًا. لم أعتقد مطلقًا أنني سأتمكن من الشعور بهذه اليد مرة أخرى." كما ذكر .

تم البدأ في تطوير هذةِ الذراع مُنذ 15 عامًا ، وهي تتدفق أو تعمل على الطريقة التي تتحكم بها أدمغتنا في أطرافنا عن طريق إرسال إشارات عبر الجهاز العصبي
وتُسمى هذه التقنية تحفيز الأعصاب المحيطية ، وقد ظلَ المهندسون يستكشفون استخدامها في الأطراف الصناعية للطرف العلوي لسنوات عديدة .

الأقطاب الكهربائية يتم أيصالها بالأعصاب في الذراع فوق موقع البتر ، وكذلك في الاطراف الاصطناعية. ثم يفكر المُستخدم في تحريك اليد والذراع. يتطلب الأمر بعض التدريب - تختلفُ هذة العملية من شخصٍ لأخر بسبب أختلاف النشاط العصبي لكل شخص - ولكن تدريجياً ، يتعلمُ البرنامج الذي يُدير الذراع الإشارات العصبية للمُستخدم من أجل التحكم في الأطراف الاصطناعية ، ويتم استعادة البراعة الأساسية بالنهاية .

في الوقت الحالي ، لا يزال النموذج الأولي تحت التجربة في المُختبر. لكن فريق التطوير يأمل أنه بحلول عام 2021 ، قد يتمكن ثلاثة من المشاركين في الدراسة "المتطوعين" من نقل LUKE Arm إلى منازلهم.
اقتراح:Ali selim
ترجمة:Saleh.H Sal
تصميم:محمد علي احمد
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع