Facebook Pixel
129 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

الثقة بالنفس شعور داخلي بالقدرة على القيام بعمل ما ومن ثم القدرة على تحفيز النفس لانجاز هذا العمل والمرونة لإيجاد حلول لو النتيجة لم تكن حسب المطلوب مع الحفاظ على توازن داخلي وخارجي

أحد عشر نصيحة لزيادة الثقة بالنفس وتطوير الذات

الثقة بالنفس شعور داخلي بالقدرة على القيام بعمل ما.. ومن ثم القدرة على تحفيز النفس لانجاز هذا العمل.. والمرونة لإيجاد حلول لو النتيجة لم تكن حسب المطلوب مع الحفاظ على توازن داخلي وخارجي.

تقدير الذات هو شعوري عن نفسي اني استحق الاحترام، استحق المعاملة الكريمة، احب نفسي اتقبل ضعفي وقوتي.. احساس داخلي اني استمتع بخلوة مع ذاتي

قلة الثقة بالنفس تظهر بشعور داخلي بالتهديد وعدم الاستقرار مما يؤدي الى ارتفاع اليات الدفاع عند الشخص فيصبح اكثر حساسية ويرفض النقد ويأخذ اي كلمة او تعليق بشكل شخصي او سلبي.

اليوم ابدأ الان.. قم بإيجاد صفة تتميز بها.. مهما كانت قدّرها امدح نفسك.. انظر للمرآة وقل انا انسان متتميز ب... كرر التجربة يوميا وتابع اكتشاف ذاتك وقدراتك وارفع ثقتك بنفسك

اليوم خذ قرار بخطوة جديدة.. قم بعمل تعتقد انه صعب عليك.. جربه.. طبقه... امدح نفسك للانجاز الذي حصلت عليه... ركز على الايجابيات وضفه لمخزن صفاتك المميزة

انت ترتدي واقي كلمات اليوم... دع الناس ينتقدوك... يتفوهون بكلمات بشعة.. كلماتهم لن تصلك.. فالواقي يحميك.. الواقي هو قرارك اليوم ان تتجاهل النقد وتسمع لصوتك الداخلي يقول انت انسان مميز ب.... اختر صفة من مخزن صفاتك المميزة.

دعوة للتحدي... قالو انك لن تستطيع تحقيق هدفك... قالو انه صعب المنال... قالو الناس ستتكلم عنك... اليوم انت الذي ستقول.. انا استطيع تحقيق هدفي... مالخطوة الاولى التي ستتفذها؟؟؟

بداخلك صوت يصرخ انا هنا انا انسان طموح.. اسمح للصوت بالتنفس.. بالحياة... استرخي تنفس بعمق... ودِّع الافكار السلبية.. راقبها تتبخر كدخان في السماء ... صوت طموحك سيحل مكانها.. من اين ستبدأ ياترى؟

أعاني ثقة خادعة.. ارغب بتسليط الضوء على انجازاتي وافعالي.. اترقب المديح الخارجي من الاخرين دائماً... احذر من صوتك الداخلي فربما يقول لك انت لاشيء ولم تحقق شيء..أسكته وابدأ بمدح نفسك الان.

صحوت بمزاج سيء جدا... اذن... تنفس بعمق زفير اطول من الشهيق.. كرر ٦ مرات... استرخي... تذكر حدث يسعدك... كوّن صوره كبرها استشعر الحدث كأنه الان... اشحن طاقة ايجابية وقرر اريد ان اكون هكذا اليوم..

تعاطف مع نفسك وتقبل مشاعرك السلبية من ضيق حزن توتر...أخبر الاخرين انك ليس بحال جيدة هذا سيخفف شعورك بالذنب تجاه من تحبهم وسيعطيهم فرصة لتفهم وضعك بدل ان يقعو عرضة للصراخ او فقدانك السيطرة في وقت لاحق.

 سناء عيسى

تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع