Facebook Pixel
طرق عمليه لتحبيب أطفالنا بالصلاة
303 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

لكي يتنشط الطفل ليصلي لابد ان يعرف لمن يصلي؟ ومن هو الله؟ ولابد أن يحب الله من قلبه لتصبح الصلاه عمل محبب لقلبه إليكم بعض الافكار لنحبب الطفل بالله

طرق عمليه لتحبيب أطفالنا بالصلاة:
لكي يتنشط الطفل ليصلي لابد ان يعرف لمن يصلي؟ ومن هو الله؟ ولابد ان يحب الله من قلبه لتصبح الصلاه عمل محبب لقلبه
اليكم بعض الافكار لنحبب الطفل بالله
1 تأسيس العقيدة نتحدث مع الطفل إحنا عايشين ليه في الحياة وربط كل ما يحدث حولنا بالله سبحانه وتعالى مثل من خلق السماوات والأرض من خلق النجوم والشجر من الضروري أن يعي الطفل هذه الأمور منذ الصغر .
2نتحدث مع الطفل عن أسماء الله الحسنى ونربطها بكل شيء بيحصل حوالينا مثل رأيت اسم الله اللطيف الحمد لله انك بخير فالله لطف بك وحماك من أذى الزجاج اللذي كسرته مثال آخر نتحدث عن اسم الله الكريم والرزاق اللذي رزقنا هذا الطعام وهذه الملابس الجميله الله كريم ورزاق وهكذا ... الهدف هو إشعار الطفل بمعية الله له .
3 نكتب على لوحة الله معي الله شاهدي الله مطلع علي ونلونها بألوان جميله ونرسم رسومات معبره وانعلقها بغرفة الطفل او غرفة الجلوس الهدف استشعار الطفل انه ربنا ديما معاه وشايفه حتى لو ماما مش معاه.
4 تفسير القرآن لكل آية بيحفظها ومن ضروري يفهم هو بيحفظ ايه مثال ممكن نرسمله رسومات معبره عن الآية مثل آية العصر ان الإنسان لفي خسر نرسمله سلوكيات غلط ربنا ما بحبها ونشرحله إيه يعني خسر مثل سلوك أذية الناس والتواصي بالحق مثل اللي بعمل خير وبساعد الناس وهكذا .
5 التأمل هو تأمل خلق الله من طيور وأشجار وفراشات الهدف توسيع مدارك الطفل وخياله ومساعدته على التفكر في خلق الله وابداعه وإتقانه لما خلق .
6 تعداد نعم الله علينا مثل التحدث عن نعمة الحواس الخمس كحاسة البصر وانه هاي الحاسه نرى بها من نحب ونرى الالوان الجميلة وانه في ناس مفتقده لهذه النعمه ومثال آخر لنا قدمين نمشي ونركض ونلعب بهما هناك أطفال فقدوا هذه النعمه وهكذا.
نعمة بركات
#احب_صلاتي_سناء_عيسى
#التربية_بالحب_سحر_التربية
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع