Facebook Pixel
6 نصائح للتخلص من عرق الإبط
372 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

يعد تعرق الإبط من المشاكل المؤرقة التي تواجه العديد منا، والتي قد تتسبب في مواقف محرجة مع الآخرين، لذا يقوم الجميع باستعمال مزيلات روائح العرق بمختلف أنواعها، ولكنها في بعض الأحيان لا تفي بالغرض

فقرة التثقيف الصحي :***
يعد تعرق الإبط من المشاكل المؤرقة التي تواجه العديد منا، والتي قد تتسبب في مواقف محرجة مع الآخرين، لذا يقوم الجميع باستعمال مزيلات روائح العرق بمختلف أنواعها، إلا أنها في الكثير من الأحيان قد تكون غير كافية للتخلص من العرق ورائحته الكريهة.
لذا نورد لكم في تلك المقالة ست نصائح للتخلص من عرق الإبط بشكل فعال وآمن.
1- يجب استعمال مزيلات التعرق على جلد جاف ونظيف وليس متعرقاً بالفعل، كما يحبذ استعمال تلك المستحضرات ليلاً أو بعد الاستحمام، إذ إن برودة الجسم تزيد من فعالية أدائها
2- إزالة شعر الإبط يقلل من التعرق الزائد بها، كما أنه يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة لعرق الإبط. ويرجع السبب في ذلك إلى أن وجود الشعر بذلك المكان يساعد على بقائه رطباً، مما يمثل بيئة ملائمة لنمو البكتيريا المسئولة عن الرائحة الكريهة للعرق.
3- ارتداء ملابس فضفاضة لأن ارتداء الملابس الضيقة خاصة عند منطقة الإبط، من شأنها تحفيز إفراز العرق، لذا ينصح بارتداء ملابس فضفاضة واسعة تسمح بدخول الهواء، الأمر الذي يساعد على ترطيب وتبريد الإبطين وبالتالي الوقاية من مزيد من التعرق.
4- الابتعاد عن الأطعمة المسببة للتعرق: إن ما نتناوله من طعام يمكنه أن يؤثر بشكل كبير في كمية العرق التي تقوم أجسامنا بإفرازها. ويمكن لبعض الأطعمة أن تحفز من إفراز العرق بشكل زائد مقارنة بأطعمة أخرى. حيث إن الأطعمة الغنية بالصوديوم تحفز الجسم على التخلص منه عبر إفراز مزيد من العرق.
كما أن الأطعمة الغنية بالدهون تزيد من درجة حرارة الجسم وبالتالي من التعرق، بجانب هذا فإن تناول البصل والثوم، والمأكولات الحارة والغنية بالتوابل، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، والأطعمة المصنعة تساهم في تعرق الإبطين، لذلك يجب التقليل من تناول تلك الأطعمة لتجنب مزيدا من العرق.
5- شرب كمية مناسبة من المياه بشكل يومي، بالإضافة إلى شرب المشروبات المختلفة وتناول الأطعمة الغنية بالماء أمر ضروري للغاية، حيث إنه يقوم بالحفاظ على الجسم مرطباً ويمنع من التعرق الزائد خاصة بالإبطين.
6- الإقلاع عن التدخين: إن النيكوتين الذي يتم تنفسه من خلال السجائر يساعد في رفع درجة حرارة الجسم وزيادة إفرازات الغدد العرقية، مما يعني مزيداً من عرق الإبطين. هذا بالطبع بالإضافة إلى القائمة الطويلة للمشاكل الصحية والأمراض الناتجة من تلك العادة وفي مقدمتها السرطان. لذا فإن الإقلاع عن التدخين فرصة عظيمة لتحسين الصحة والتقليل من عرق الإبط أيضاً.
الأدوية السورية Up To Date
نشر في 30 آذار 2019
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع