Facebook Pixel
155 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

رفقا بالقوارير تعني انه عندما تقابل أي أنثى، طفلة كانت أو شابة.. وقبل أن تنطق بكلمة, يجب أن تهمس في داخلك تذكر أنها مصنوعة من الزجاج

عن الهوى والسياسة.. (تغريدات قديمة وأشياء أخرى)

- رفقا بالقوارير تعني انه عندما تقابل أي أنثى، طفلة كانت أو شابة.. وقبل أن تنطق بكلمة, يجب أن تهمس في داخلك " تذكر أنها مصنوعة من الزجاج"

- من الخطأ أن تنظر للفظ "إنساني" بأنه لفظ يحمل دلالة خيرية.. الحرب، الغل، الحقد، الحسد، الغيرة، الطمع، الجشع، كلها منتجات إنسانية بحتة..

- الحياة عاملة زي كاندي كراش.. كل ما تحل مشكلة.. بتكون المكافأة مشكلة أصعب منها.. وهكذا دواليك..

- لا أحد يمكنه الإساءة للذات الإلهية ولا للشريعة الإسلامية.. ما يتم الإساءة له هو مشاعر المسلمين.. والإساءة للمشاعر لا تعاقب بالقتل المرتجل..

- حتقولي بس أنا اجتهدت وهم لأ .. أقولك برضه رزق.. ليه؟ علشان في ناس كتير ما كانش عندها فرصة تجتهد زي ما كان عندك.. تبقى الفرصة دي هي رخرى رزق.

- وهي الحياة إيه يا مخيمر أفندي، غير إننا نصلح اللي كسروه فينا الناس؟

- يمكنك معرفة أخلاق سكان أي مدينة من تصرف طيور الحمام فيها.. إن كانت تطمئن لهؤلاء الناس, أو تهرب منهم إلى أعالي الجبال..

- "هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين" لا تقطف عن الشجر.. لا تشترى من السوق .. ولا تؤخذ من الناس.. ينزلها الله في قلوب عباده..

- من أصدق ما سمعت في الحب كان قول المغني.. "ما قال لي قليبي إنه بيعشق" هذا ما يحدث غالبا.. لا نشعر بالبلل.. إلا وقد وصلنا عمق البحر..

- مخطئ من يقول أننا نحب ملامح شخص ما.. نحن نحب ما تحت هذه الملامح.. وهذا الشيء الخفي الذي تحتها, هو ما نحاول لمسه بالقبلات..

- وكلما نازعتني يا نفس لتعظيم ملكٍ قلت, "هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار.. سبحان الله عما يشركون"

- ربما لست قويا كما تعتقد.. والأمر فقط أنك لم تمتحن بعد..

- لا تتحدث معهم.. ربما لا تعرفهم شخصيا .. لكن وجودهم معك في نفس الزمان وعلى نفس الكوكب يعطيك نوعا من الأمان والسعادة.. تشعر أنك بخير..

- في لحظة ما.. ستتوقف خلايا عقلك عن انتاج السعادة.. فيكون الحل بمنح هذه السعادة للآخرين ليعكسوها عليك.. ولا أحد يفعل ذلك أفضل من الأطفال..

- يقال أن الموسيقى حرام.. ولكنني الآن أتساءل بشكل شخصي.. فيما إذا لو لم أستمع لكل تلك الأغاني الجميلة في صباي.. فماذا عساي كنت؟ شخصا بائسا بالتأكيد..

- وأعوذ بك أن أرى شيئا جميلا .. فأحجم عن مدحه حسدا وغلّا..

- لم أقابل في هذه الدنيا عدوا أكبر من نفسي التي بين جنبي.. كلما هممت بعمل نافع, قالت لي - ليس الآن –

- لعل أحد أهم حقوق الإنسان المهملة, هو حقه في أن يحبه شخص ما.. يشتاق له, يخاصمه, يعاتبه, يشعره أنه موجود.. حق لا يطالب به أحد.. لكنه أساسي ..

- سواء كنت علّامة فهّامة، أو أمّياً لا تفك الخط.. فستترك عقلك هنا.. وما تأخذه هو قلبك فقط.. "إلا من أتى الله بقلب سليم"

- أستاذي في الجامعة، رزق بتوأم من الإناث. وجاءت إحداهما أكبر حجما من الأخرى، فسمى الصغيرة وفاء، والكبيرة وعد. لأن الوفاء دائما أصغر من الوعد.

- يضحكني من يقول أن التعدد هو حل للعلاقات العاطفية خارج إطار الزواج.. هذه العلاقات في جوهرها , تمرد على فكرة الزواج نفسها..

- تقرأ للرجل كلاما، فيعجبك ما كتب.. فلا تزال تقرأ له حتى تراه يمدح ملكاً أو رئيساً، أو يحابي ظالماً.. فتنزع يدك منه.. وهكذا دواليك..

- تعلم الاستمتاع بأوقاتك العدمية.. تفكر في اللا شيء.. تنتظر اللا شيء.. تفعل اللا شيء.. بعد كل حساب.. المزاج أهم من الإنجاز..

- وراء كلّ أزمة سير، شخص يعتقد أن وقته أثمن من وقت الآخرين...

- لم أنظر يوماً لبائعات الهوى إلا كنساء بائسات يعملن في وظائف حقيرة. أما الشتائم المرتبطة دلاليا بهن، فلطالما رأيت نساء أخريات أحق بها وأجدر..

- و يبقى الشعر أجمل ما يقوله الإنسان..

حبيبتي زنبقة صغيرة
أما أنا فعوسج حزين
طويلا انتظرتها طويلا
جلست بين الليل والسنين..

#ديك_الجن
كتابات ديك الجن
نشر في 25 كانون الأول 2016
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع