Facebook Pixel
242 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

لقد خضت الكثير من المعارك داخل تلك الروح أكثر من قدرتك على الإحتمال ثم انقطع حبل قوتك وسقطت كما يسقط دلو في بئر .. لذلك أعتقد أنك ستموت غرقاً.. ستنتزع هذه الروح البائسة منك إنتزاعاً ببطء وألم شديدين

مما قاله لي مفستوفيلس .. في ليلة الفالبورج..

- القوالب الجاهزة مملة.. كان لا بد أن تكون مشوّهاً حتى تكون جميلا..

- لقد خضت الكثير من المعارك داخل تلك الروح .. أكثر من قدرتك على الإحتمال.. ثم انقطع حبل قوتك.. وسقطت كما يسقط دلو في بئر .. لذلك أعتقد أنك ستموت غرقاً.. ستنتزع هذه الروح البائسة منك إنتزاعاً.. ببطء وألم شديدين..

أنا أعرف الله جيداً.. إنه يفعل ذلك..

- لا يمكنك العودة حيث كنت.. لقد تسممت كل زاوية في روحك.. تدنست بدنس أبدي.. ولا يمكنني القول أنك لم تحاول الهرب.. لقد حاولت.. لكن هذا لم يكن كافيا.. لم تكن جيدا بما يكفي.. ولم ترغب في ذلك بشكل كاف..

- أشعل هذه النار المقدسة.. أشعلها بزيت شعورك الطاغي بإحتقارك لنفسك.. وأصرخ في جنبات هذا الوادي كما تشاء.. لقد صم الإله أذنيه عن سماعك.. أنت معي الآن.. معي أنا فقط..

- لن ترى في الناس الآن سوى بياضهم.. أنت أكثر سوادا من أن ترى أي لون آخر.. وستكره هذا البياض حتى يغلي قلبك من الحقد كمرجل.. لكن شيئا ما لن يطفئه.. لا شيء..

- مسجون داخل عينيك.. روحك كلها في عينيك..

- لقد فكرت أكثر مما يجب.. وعرفت أكثر مما يجب.. لم تعرف كيف تستمتع بجهلك مثل باقي الناس.. أليس الجهل متعة في حد ذاته؟ وبماذا تفيدك الحقائق؟ إنها مؤلمة فقط.. لكنها غامضة و مغرية...

ولقد قادك طموحك الذي يشبه ثورا شبقا إلى قمة هذا الجبل.. لذلك سأكون كريما معك.. سأعطيك ما جئت من أجله.. مقابل كل شيء آخر تملكه..

- نحن لا ننام.. النوم لأولئك الذين يحلمون بإمتلاك السخافات ... بيوت جميلة.. ملابس بيضاء.. أطفال مطيعون، وزوجات بمؤخرات كبيرة.. يجدن الحياكة والبكاء وشوي الدجاج..
كما أن الإمتلاك في جوهره هو خوف من الموت ..

نحن لا نمتلك.. نحن لا نحلم.. نحن لا ننام..

- لقد كتمت كل شيء في صدرك حتى إنفجرت.. لو كنت تكلمت مع أحد عندما كنت صغيرا لما وصلت لما وصلت.. لكنك لم تفعل.. لم تقل يوما أنك سعيد أو حزين أو خائف.. لم تقل شيئا.. تصرفت كأنك شوال من البطاطس.. وتركت الخرائب كلها تنمو في صدرك.. حتى أصبح كأنه مقبرة .. والمقابر مليئة بالأفاعي..

أنظر لكل تلك الأفاعي.. لقد ملأت عينيك..

- لا يجب عليك أن تقلق بعد الآن.. لقد حررتك من قلقك.. كنت تتلفت حولك كل مساء كالأبله.. خوفا أن يرسل الله لك ملائكته الشداد ليأخذوا الورقة منك قبل أن تنتهي من الإجابة.. ثم تحمده في الصباح أن لم يرسلهم وأنت نائم.. وتذهب لترشوه ببعض النقود كي يمنحك يوماً آخر..
معي لن تقلق.. ستمشي إلى حيث تخاف ..

- كل هؤلاء كانوا مثلك.. لكنك أشجعهم كما أرى.. لقد جاؤوا هنا كجراء عمياء خائفة.. لكن أنظر إليهم الآن..

- أنظر إلى هذه الأرض.. تبدو منبسطة إلى ما لا نهاية .. لكنها لم تكن يوما كذلك.. إنها متكورة حول نفسها كقنفذ خائف.. حيث النهايات تلتقي مع البدايات.. لكن عقلك الصغير لم يستوعب هذا الدرس أبداً..

من يمشي حتى آخر النهار سيواجه الليل.. ومن يمشي حتى آخر الليل سيواجه النهار.. أنت لم تفهم هذا..

----------
من وحي مسرحية فاوست، الرجل الذي باع روحه للشيطان.. للكاتب الألماني جوته.. وهي أحد كتبي المفضلة..
مفستوفيلس هو الشيطان الذي إشترى روح الدكتور فاوست.. وليلة الفالبورج هي ليلة إجتماع الشياطين فوق قمة جبل هارتز في 30 إبريل من كل عام...

قد يعجبك النص وقد لا يعجبك.. إنما كتبته لنفسي.. وبإمكانك القفز عنه.. وهو ليس مترجما ولا مقتبسا.. من وحي المسرحية فقط..

#كتابات_ديك_الجن
كتابات ديك الجن
نشر في 18 تموز 2015
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع