Facebook Pixel
من هو مصور الحروب الأمريكي الشهير؟
من هو مصور الحروب الأمريكي الشهير؟
من هو مصور الحروب الأمريكي الشهير؟
1
0
Whatsapp
Facebook Share

فخر هواة و محترفي التصوير, مصور الحروب الامريكي الشهير، وهو مصور حروب معروف بالتقاطه لصور درامية مؤثرة اكثر من رائعة، من هو؟

فخر هواة و محترفي التصوير, مصور الحروب الامريكي الشهير "ديفيد دوجلاس دونكان"

وهو مصور حروب معروف بالتقاطه لصور درامية مؤثرة اكثر من رائعة, وانضم للمارينز الامريكي بعد قصف بيرل هاربور في الحرب العالمية الثانية وتم تكليف مهمة تصوير الحرب له حتي اصبح محترف واستقال من الجيش وعمل لدي جهات صحفية بمهنة مصور حروب من ضمنها حرب كوريا وحرب فيتنام وحروب في الهند وتركيا وافريقيا وكان دائم السفر للشرق الاوسط لالتقاط الاحداث بالمنطقة.

و كان "دنكان" جرئ جداً منذ صغره وكان منضم للكشافة وحصل علي رتبة "صقر كشافة" في سن مبكر, و أتم دنكان دراسته المدرسية ثم التحق بجامعة اريزونا ودرس "علم الاثار".

و بدأ دنكان يصبح معروف في مجال التصوير سريعاً فأثناء ما كان بأريزونا وقع حريق في فندق و كمصور لجريدة أسرع "دنكان" لمكان الحادث وبدأ بالتقاط الصور, إلا أن واحدة من تلك الصور أصبحت أهم صورة في أمريكا ذلك العام, فأستطاع التقاط صور لشخص يدخل ويخرج من الفندق مسرعاً أثناء الحريق ويحمل حقائب, وبعد التدقيق أكتشف ان ذلك الشخص هو "جون ديلينجر" كان رئيس عصابة سرقة بنوك وكان قد أصاب شرطي بطلق ناري, و قام "دنكان" بأعطاء فيلم التصوير لصحيفة "توكسون سيتزن" إلا ان للأسف ضاع الفيلم للأبد ولم يتم طباعة الصور أبداً (لأسباب خفية).

و أكمل دنكان مسيرته في التعليم والتحق بجامعة "ميامي" حيث تخرج منها عام 1938 و درس بها علم "الحيوان" و اللغة الإسبانية. وبدأ ينجذب دنكان أكثر للمجال عندما بدأ يعمل كمحرر صور و مصور في صحيفة الجامعة.

وبدأ بعد ذلك يعمل "دنكان" كمصور حر و أستغل دراسته وبدأ يلتقط صور ويقوم بيعها لمجلة "ناشيونال جيوجرافيك" ثم أنضم بعد ذلك لقوات المارينز الامريكية بعد الهجمة اليابانية الشرسة علي ميناء بيرل هاربور, ثم تم تعيينه مصور حروب و كان معروف بتميزه في ذلك حيث قام علي مدار حياته بالتقاط صور أكثر من رائعة.

و أصدر دنكان أكثر من كتاب عن الحروب وعن تجاربه بها وكان يقوم بوضع الصور الاكثر من رائعة التي قام بإلتقاطها بالحروب, ومن أشهر كتبه "This Is War!" الذي قام خلاله بتغطية "حرب كوريا".

ورحل عن عمر 102 عام في يونيو الماضي بفرنسا. تاركاً أسماً من ذهب في مجال أبدع فيه علي طريقته الخاصة.
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع