Facebook Pixel
إننا بحاجة لحظر صارم على استنساخ البشر لأية أغراض كانت!
153 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

توصلت دراسات جديدة إلى أننا بحاجة لحظر صارم على استنساخ البشر لأية أغراض كانت. إنَّ أقل من 10% من الأجنة المستنسخة تنتهي بولادة سليمة بينما معظم المحاولات تفشل بموت الجنين، ما الذي يجعل الأمور تسير بشكل خاطئ؟

توصلت دراسات جديدة إلى أننا بحاجة لحظر صارم على استنساخ البشر لأية أغراض كانت. إنَّ أقل من 10% من الأجنة المستنسخة تنتهي بولادة سليمة بينما معظم المحاولات تفشل بموت الجنين , بسبب تطور المشيمة المعيبة او فشل الزرع. عندما استنسخت النعجة دولي من 277 محاولة نتج منها جنين واحد فقط و نقل إلى ام بديلة.

ما الذي يجعل الأمور تسير بشكل خاطئ ؟
لمدة 12 عام قاد البروفيسور ديفيس هاريس في جامعة كاليفورنيا تعاوناً بين خبراء في علم الجينوم في الولايات المتحدة مع خبراء الأستنساخ و بيولوجيا التناسل الفرنسيين لدراسة التعبير الجيني في الأبقار المستنسخة باستخدام تسلسل الحامض النووي الرايبي , فقد فحصوا في أبحاثهم الآليات الجزيئية المعنية ليحددوا ما يجعل الاستنساخ يفشل و ما هي مراحل حدوث ذلك ؟

وثمة مسألة لم تحل في استنساخ الثدييات بواسطة نقل نواة الخلية الجسدية (SCNT) فإن المشكلة تحدث قبل أو خلال عملية الزرع و حتى بعد تجاوز هذه المرحلة نتائج البحث أكدت. قالت اوليفييه ساندرا التي قادت الفريق البحثي الفرنسي: "ان التفاعل بين أنسجة الرحم و الأنسجة الجينية الخارجية أمر بالغ الأهمية مما يجعله العقبة الرئيسية في تطور الحمل ".

"من 277 محاولة نتج منها جنين واحد فقط و نقل الى ام بديلة " وفقاً لمركز العلوم الجينية في ولاية يوتا
بأن الأمر نفسه سيحدث إذا ما تم تطبيقه على البشر.

قال لوين: " مما يحتم علينا فرض حظر صارم على أستنساخ البشر لأية أغراض كانت". و قبل الدعوة إلى فرض الحظر يجب إجراء المزيد من البحوث.

من حيث الجوانب القانونية على الاستنساخ البشري، حظرت الجمعية العامة للأمم المتحدة جميع أشكال الاستنساخ البشري في عام 2005، بما في ذلك الصحة الإنجابية والعلاجية. مع ذلك نضع في الاعتبار، أنه سيكون لدينا الوقت لمواصلة مناقشة القضايا القانونية والأخلاقية المحيطة بالاستنساخ، كما أنه من المرجح أن يستغرق عقودا عديدة من البحث كي يكون العلماء قادرين على إتقان هذه العملية.

#العراقي_العلمي
ترجمة: Saja Hameed
تصميم: محمد علي احمد
المصدر:
https://futurism.com/new-study-concludes-that-we-need-a-strict-ban-on-human-cloning-for-any-purposes/
العراقي العلمي - Scientific Iraqi
نشر في 24 كانون الثاني 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع