Facebook Pixel
أهم الحقائق عن حياة تشارلز داروين
336 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

من الصعب أن نفوت إحتفالات هذا الأسبوع للذكرى الـ 200 لميلاد تشارلز داروين، ما هي قصته الحقيقية التي معظم الناس لا تعرفها؟

من الصعب أن نفوت إحتفالات هذا الأسبوع للذكرى الـ 200 لميلاد تشارلز داروين ، ولكن على خلاف آينشتاين ، فإن عامة الناس لايعرفون القصة الحقيقة لـ father of evolution

إليك بعض الحقائق عن حياة داروين .

1- فى سن الثانية عشر ، أعترف داروين خلال رسالة له أنه يغسل قدمه مرة واحدة فى الشهر ، حيث يقول أنه ليس هناك سبب لغسل قدمي .

2- يقول والد داروين اسمه روبوت أن تشارلز كان شابا فاشلا فى بعض الأحيان ، قبيل رحلته على سفينة بيجل ، حيث كان والد داروين طبيب فأرسل تشارلز لدراسة الطب فى جامعة أدنبرة ، ولكن أظهر تشارلز أنه غير مهتم بدراسة الطب ، وقال له والده أنت لاتهتم لشئ ، أنت عار على نفسك وأهلك جميعا .

3- كان داروين مصاب بداور البحر معظم وقته عندما كان على متن بيجل ، وهذا من الأسباب الرئيسية التي جعلته يبقى وقتا أكبر على اليابسه منها على السفينة .

4- وصل داروين الي جزر غالاباغوس ومابعدها ، حيث أكتشف دليلا للتطور ، وبدأ فى أدراك آلية العمل وهو الإنتخاب الطبيعي ، فى البداية لم يكن الكابتن روبوت فيتزروى خياره الأول هو تشارلز عند إختيار رفيق العلوم الذى يصحبه لعملية المسح فى ساحل أمريكا الشمالية ، عندما تم دعوة تشارلز البالغ من العمر 22 عاما ، رفض والده فى البداية ، ولكن لحسن الحظ عم تشارلز قام بإقناع والده ليتراجع عن كلامه ولكن فيتزروى كان قد وعد صديق له بالوظيفة وقبل ظهور تشارلز للمقابلة كان صديق فيزتروى قد رفض الوظيفة ، وبقي تشارلز داروين مع فيتزورى أسبوعا ليتعرف كل منهما الآخر وقبل نهاية العام كانت قد بدأت الرحلة .

5- كان داروين مترددا بشأن الزواج ، حيث أنه عندما كان صغيرا قام بكتابة قائمة عن إيجابيات وسلبيات الزيجات ، وكان من ضمن السلبيات ; إضاعة الوقت ، لاتستطيع القراءة بالليل ، ومن ضمن الايجابيات ; الرفقة حيث أنها أفضل من الكلب على كل حال ، وأيضا الأطفال
وكتب فى النهاية "Marry — Marry. Marry Q.E.D.
أى المطلوب أثباته . مثل نهاية حل مسألة رياضية ووضع #

6- أجل داروين نشر كتابه أصل الأنواع لأكثر من عقدين من الزمان بعدما أقتنع بنظريته ، حيث انه كان متوترا قليلا حول الطريقة التى سيتم أستقباله بها بعد الأعلان عن النظرية ومترددا قليلا .

7- في وقت متأخر من العام 1850 أصبح من الواضح لداروين ان نظريته بدأت فى التوسع عندما قام عالم التطور البريطانى رالف راسل والاس بعمل نظرية مشابهه لنظرية التطور وتدعمها ، وأعمالهم تم نشرها لتنهى موضوع أصل الأنواع
وتم نشر أعملهما فى يوليو 1858
فى وقت لاحق عاد كل الفضل لنظرية التطور لداروين حيث انها كانت أكثر تفصيلا

8- بعدما تم نشر أعمال داروين و والاس لم يكن حدثا كبيرا ، حتى ان رئيس جمعية لينيان التى تم نشر الورق فيها قال فى عام 1859 انه لم تكن هناك إكتشافات كبيرة العام الماضى (أي العام الذى تم نشر أعمال داروين و والاس فيه )

9- خسائر عائلية كان داروين و زوجته لديهم 10 أولاد .. مات 3 منهم فى سن مبكر
إثنين عندما كانا رضع وواحدا فى سن العاشرة ، وقتها عرف داروين انه من المفترض ان يكرس وقتا لأولاده .

10 - كان داروين مسيحيا لوقت طويل ثم أصبح من اللاأدرية ، حيث أنه درس فى جامعة كامبريدج ليصبح رجل دين بالكنيسة الانجليكانية ، وقال فى نهاية حياته انه شخص لاأرادى وليس ملحدا . معنى اللاأدرية اى انه لايثبت ولاينفى وجود الميتافيزيقيات ووجود الله ؟

11- أصبح داروين غير قادرا بسبب بعض الأمراض التى أصابته وتعتبر مجهولة المصدر ، وأستقر مع عائلتة فى قرية صغيره خارج لندن ، ويقترح البعض ان الأمراض كانت نتيجة من الضغوطات التى انجبتها نظرية التطور عليه ، والتأثير الإجتماعي

#العلم_للجميع
#wiki_soul
Source : http://goo.gl/hvce2L
http://goo.gl/1Q1Rkc
Wiki SOUL
نشر في 13 شباط 2015
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع