Facebook Pixel
بناء الذكاء الخارق!
334 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

العقل البشري هو أقوى الأشياء في الوجود, لا يهم مهما فعلنا أو قدمنا من أشياء جديدة في العلوم فإن الوصول و العيش على بقية الكواكب و انتاج كائنات جديدة او تطويرها و كل ذلك بمساهمة الذكاء الاصطناعي يبقى العقل البشري مصدر كل شي

بناء الذكاء الخارق !

كارنيل هي شركة جديدة بهدف طامح : اختراق الوعي البشري و نقله الى جهاز الكتروني مبرمج لتحسين الذكاء عن طريق تحسين الخلايا العصبية الصناعية و التي سوف تقوم بدورها ببناء جسر ارتباط ما بين الوعي و الجهاز الالكتروني. كارنيل قد بدات بالفعل العمل على الحلول الممكنة لدمج العقل البشري بالذكاء الاصطناعي.

العقل البشري هو اقوى الاشياء في الوجود, لا يهم مهما فعلنا او قدمنا من اشياء جديدة في علم المناخ, علاج الامراض , الوصول و العيش على بقية الكواكب و انتاج كائنات جديدة او تطويرها و كل ذلك بمساهمة الذكاء الاصطناعي ..... يبقى العقل البشري مصدر كل شي.

-رؤية المستقبل ...
كارنيل ساهمت بربط علم الاعصاب بالتكنولوجيا المتقدمة مثلا ربط العقل البشري بالالات حيث ستقوم بتطوير و تحسين العقل البشري مع الذكاء الاصطناعي و ربطهما بطريقة اكثر سلاسة او ربط العقل بالجسيمات الصغيرة لتحسين عملية زراعة الدماغ و ليكون اكثر استقرارا.

-استعمار و كسر الحدود البشرية
اتحاد الذكاء الاصطناعي مع العقل البشري سيفتح افاق جديدة في قدرات الانسان.

-الخلايا العصبية الاصطناعية
الخلايا العصبية الاصطناعية معقدة لكنها ستمكننا من الاستفادة في مجال الالكترونيات الدقيقة و المتقدمة بالاضافة الى اجاراء عمليات جراحية واسعة و التي من الممكن ان تجعلنا قادرين على اعادة كتابة و صياغة ذكرياتنا بالشكل الذي نريده.

-ترقية الذاكرة
هذا الدمج سيوفر لنا امكانية تخزين الذكريات او كل حياتنا على قرص صلب او في حساب كلاود لنظام ابل او كوكل للاندرويد او يمكننا من تطوير الوعي الداخلي و قابليات جسمنا بحيث يمكننا من تنزيل تطبيقات او برمجيات جديدة الى ادمغتنا.

-تطوير العلاقة مع الالات
حاليا كل ما يمكننا فعله باي الة نملكها يكون عن طريق مجموعة محددة من الافعال و الامكانيات لكن قريبا مفهوم البشر او مفهوم الالة سيختفي و لن يكون بينهما اي قابلية للتمييز او الاختلاف هذه الحقيقة ستمكننا من معالجة الكثير من الامراض التحلل العصبية ( تؤدي بالخلايا العصبية الى الموت عن طريق التحلل السريع ) مثل مرضي الزهايمر و الباركنسون (الرعاش) و بعض الامراض النفسية كالاكتئاب او القلق.

-زرع رقاقة الكترونية في الدماغ
زرع مثل هذه الرقاقات سيؤدي الى تحسين الوظائف الحسية للانسان مثل السمع و الرؤية او زيادة الحدود الطبيعية لمجمل العمليات الايضية في الجسم و بالتالي زيادة قدرة التحمل. بالتالي ذلك سيؤدي الى زيادة الذكاء و تحسين الحس الابداعي بالاضافة الى قابلية التخاطر عن بعد ….. كل هذا و اكثر ينتج من زيادة الارتباط بين الذكاء الطبيعي و الاصطناعي.

#العراقي_العلمي
اقتراح وتصميم: علي حطاب
ترجمة: Mohammed Jawad‎‏‏
المصدر:
https://futurism.com/images/reprogramming-the-human-mind-heres-how-well-make-humanity-2-0-infographic/
العراقي العلمي - Scientific Iraqi
نشر في 14 كانون الأول 2016
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع