Facebook Pixel
اذا طمحت لتغيير المستقبل، كُنْ مهندس برمجيات!
401 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

اذا طمحت لتغيير المستقبل، واذا اردت مهنة ناجحة، ذات أجر عالي، وتساهم في تغيير المستقبل فـعليك أن تكون مهندس برامجيات!

اذا طمحت لتغيير المستقبل، كُنْ مهندس برامجيات.

الكثير منّا يريد ان يكون محترف رياضي من مرحلة الطفولة حتى النضج، اذ تعتبر هذه " مهنة الاحلام" بالنسبة لهم، تعمل ما تحب وتكسب الكثير من الاموال في نفس الوقت. لكن، اذا اردت مهنة ناجحة، ذات اجر عالي، وتساهم في تغيير المستقبل فـعليك ان تكون مهندس برامجيات.

موقع tech job website paysa اطلق استبيان يدعى " كيف تصبح مليونيراً صغيراً ؟" وتذكر تفاصيله عن الاسباب التي تجعلك تكسب مليونك الاول بواسطة هذه المهنة. اذ قارن بين ايرادات اللاعبين المحترفين في كرة القدم وكرة السلة، حيث تتراوح ارصدتهم خلال مدة العقد " ٤ سنوات"، ١٢ مليون دولار.

ولكن بالنسبة لمهندس البرامجيات فالأمر مختلف قليلاً .

خلال مدة العمل لنفرض ٤٠ سنه ف ان معدل الايرادات لمهندس البرامجيات هي ٥ ملايين دولار ! وهذا يعتبر ايراد مناسب جداً، مما جعلها مهنة تنافس مهنة الرياضيين المحترفين.

وبالنظر الى التقدم التكنلوجي الحاصل وتطور الذكاء الصناعي فإن هذه المهنة تصبح ضرورية. حيث يستخدم مهندس البرامجيات العلوم الحاسوبية والرياضيات لتصميم وتطوير وفحص الانظمة التي تستخدم في هذا التقدم التكنلوجي.

كَمهندس برامجيات، ستكون قادراً على استخدام مهاراتك الشخصيه في هذا المجال ليس فقط من اجل اتمام عملك التكنلوجي، بل من اجل جعل هذا العالم افضل.

وبالطبع مهنة الرياضي المحترف ليست بالقليلة الشأن ولكن ليس كل منّا يستطيع ان يكون رياضياً ! لذلك اذا فكرت يوماً ان تكون ذا شأن وتزاول مهنة تحصد لك الملايين وتساهم ايضاً في تحسين هذا العالم، عليك اذاً ان تكون مهندس برامجيات.

#العراقي_العلمي
اقتراح: علي حطاب
ترجمة: Reem A. Abdulwahed
تصميم: Mohammad Saady Albeati
المصدر:
https://futurism.com/if-you-want-to-change-the-future-become-a-software-engineer/
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع