Facebook Pixel
خيول تستطيعُ قراءةَ تعابير وجه الإنسان!
350 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

وجدت دراسةٌ أنّ الخيول تستطيعُ قراءةَ تعابير وجه الإنسان وتذكّر الحالة العاطفية السابقة للشخص عندما يلتقي بهم في وقت آخر وتكييفَ سلوكها وفقاً لذلك!

وجدت دراسةٌ أنّ الخيول تستطيعُ قراءةَ تعابير وجه الإنسان وتذكّر الحالة العاطفية السابقة للشخص عندما يلتقي بهم في وقت آخر وتكييفَ سلوكها وفقًا لذلك.

يقول البروفيسور "كارين ماكومب" من جامعة ساسيكس بالمملكة المتحدة: "إن الخيول تمتلك ذاكرةً للعاطفة حيث أجرى البروفيسور ماكومب وشركائه تجاربَ لمراقبة الخيول حيث تُعرَض على الخيول صورةٌ لوجه إنسان غاضب أو سعيد وبعدَ عدة ساعات شاهدت الشخص الفعلي الذي عُرِض عليهم بهذا التعبير.
كان هذا التعرض قصير الأمد لصورة تعبير الوجه للشّخص كافياً لإحداث اختلافات واضحة في ردود الخيول اللاحقة عند مقابلة ذلك الشخص في وقت لاحق.

ولاحظَ الباحثون أنّ الخيول ينظرونَ إلى الشخص بشكل سلبي إذا كانوا قد رأوه سابقاً وهو غاضب في الصّورة التي عرضت عليهم.
وقد أظهرت الأبحاث السابقة أنّ الحيوانات تميلُ إلى مشاهدة الأحداث السّلبية بعينها اليسرى بسبب تخصّص النصف الأيمن من الدماغ في معالجة المحفزات التهديدية حيث تتمّ معالجة المعلومات المرسلة من العين اليسرى في النصف الأيمن من الدماغ.

"نحن نعلم أنّ الخيول حيوانات ذكية إجتماعياً، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها هذه الصّفات على وجه التحديد لدى أي حيوان ثديي" يقولُ الدكتور"ليان بروبس" من جامعة بورتسموث في المملكة المتحدة.
"ومن المدهش حقًا أنّ ردود الأفعال حدثت بعدَ مشاهدة صورة للشخص الذي يحمل تعبيرًا عاطفيًا محددًا لفترة وجيزة فقط ولم تكن لدي الخيل أي تجربة إيجابية أو سلبية قوية مع الشخص".

----------------------------------------
-إن كنتَ من المهتمّين بالمحتوى العلميّ يمكنكَ تسجيل الإعجاب بالصفحة وتحديد خيار (المشاهدة أولاً -see first) وسنحرص أن يصلك كلّ جديد ومفيد من العلوم ♥
#أبناء_العلم

ترجمة:أحمد فتح الله
المصدر: http://www.sci-news.com/biology/horses-human-emotional-expressions-05952.html
Sons of Science - أبناء العلم
نشر في 11 كانون الثاني 2019
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع