Facebook Pixel
خريطة مرعبة تظهر مدى إرتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم
378 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

درجات الحرارة الصيفية التي تسجل الآن هي أكثر بـ 3 مرات فوق المتوسطات التاريخية وشوهدت درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف، ويتوقع العلماء أن الحرارة ستصبح أوسع انتشاراً بحلول عام 2040

خريطة مرعبة تظهر مدى إرتفاع درجات الحرارة في جميع انحاء العالم ..!

درجات الحرارة الصيفية التي تسجل الآن هي أكثر بـ 3 مرات فوق المتوسطات التاريخية وشوهدت درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف في حوالي 10% من مساحة اليابسة في العالم مقارنة بـ 0.1 - 0.2% في عامي 1951 و1980 ويتوقع العلماء أن الحرارة ستصبح أوسع انتشاراً بحلول عام 2040 .

الأرض تغلي بالفعل تحت درجات الحرارة القياسية .. وقد تسبب موجات الحرارة العالمية في دخول الآلاف من الناس إلى المستشفيات وزادت حرائق الغابات الضخمة في أماكن بين اليونان إلى الدائرة القطبية الشمالية مما جعل الأرض تلمع بظلال برتقالية وحمراء والتي تشير إلى درجات الحرارة الساخنة.

مدينة مثل طوكيو في اليابان تواجه درجات حرارة غير مسبوقة وصلت إلى (41.1 درجة مئوية ) الأمر الذي جعل 86 شخصاً على الأقل يلقون حتفهم بسبب ضربة الشمس منذ مايو الماضي فيما نُقل حوالي 23 ألف شخص إلى المستشفى في الأسبوع الماضي فقط .

لكن اليابان ليست الدولة الوحيدة التي تواجه درجات حرارة قياسية .. ففي السويد والولايات المتحدة تسببت موجة حر شديدة في اندلاع العديد من حرائق الغابات الأسبوع الماضي .. أيضا تعرضت اليونان لحرائق برية قاتلة تغذيها درجات الحرارة القصوى والرياح العاتية مما أسفر عن مقتل أكثر من 80 شخصاً .

في وقت سابق من هذا الشهر سجلت مدينة ورقلة الجزائرية أعلى درجة حرارة سجلت على الإطلاق في أفريقيا (51.3 درجة مئوية) وفي يونيو سجلت سلطنة عمان أعلى درجة حرارة ليلية تم تسجيلها على الأرض حيث وصلت إلى (42.6 درجة مئوية) وهو أم غير مسبوق أبداً .

هذا الطقس المتطرف بالإضافة إلى موجة الحرارة العالمية والأعاصير القوية الجافة من المرجح أنها حدثت بسبب تغير المناخ الذي أحدثه الإنسان .. ما يعني أن ما نشهده الآن هو تحول تاريخي في الطريقة التي ينظر بها العالم إلى تهديد تغير المناخ .. فنحن ننتقل من مرحلة التنبؤ إلى مرحلة المراقبة والرصد .. و قد تحدث العلماء كثيراً عن الظواهر و الكوارث التي سنشهدها بسبب تغير المناخ لكن البعض اعتبرها مجرد بدع وخيالات لا تمت للواقع بصلة ولكن ما يحدث اليوم يؤكد ذلك تماماً ..!

ياسر حماد


تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع