Facebook Pixel
ما تأثير المشي على الذاكرة؟
324 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

عندما يسمع الناس إن المشي يمكن أن يحسن الذاكرة، ويؤدي إلى تغييرات حجرية في الدماغ، فإنهم غالباً ما يتفاجئون، إذا كان الدماغ يشبه العضلة ، فكيف يمكن أن يؤدي المشي إلى تغييرات في الدماغ؟

10000 خطوات بسيطة إلى ذاكرة أفضل: المشي يمكن أن يساعد الذاكرة ، ويمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية الأخرى

عندما يسمع الناس إن المشي يمكن أن يحسن الذاكرة ، ويؤدي إلى تغييرات حجرية في الدماغ ، فإنهم غالباً ما يتفاجئون ، إذا كان الدماغ يشبه العضلة ، فكيف يمكن أن يؤدي المشي إلى تغييرات في الدماغ ؟ الجواب البسيط هو " تدفق الدم '' ، تؤدي تمارين الكارديو إلى زيادة تدفق الدم للدماغ ، مما يجلب الأوكسجين والمواد المغذية. أظهرت دراسة حديثة أن كبار السن الذين يمشون 40 دقيقة في اليوم ، 3 مرات في الأسبوع ، أظهروا زيادة 2٪ في حجم قرن آمون ، وهو أحد التراكيب الرئيسيه للدماغ في الذاكرة بعد عام واحد. عادة ، يتم خفض حجم قرن آمون بنسبة 1 ٪ كل عام بعد سن 50. لذلك ، فإن الزيادة بنسبة 2 ٪ هي صفقة كبيرة ، لأنها قد توحي بأن المشي يمكن "عكس" الانخفاض النموذجي في العمر في حجم الدماغ.
بالنسبة لمعظم الناس ، من السهل القيام بالمشي ، ولا تحتاج إلى أن تكون رياضيًا. وهذا أيضًا أحد الأسباب التي تجذب الاهتمام البحثي - حيث يمكنك تعيين الأشخاص بشكل عشوائي لمجموعة المشي (أو مجموعة التمدد ، والتي لا تؤدي إلى نفس الفوائد مثل المشي) ، ولكن ربما ليس إلى ركوب الدراجات أو الركض الماراثون. ! لذلك ، يساعد المشي ، كما يفعل أي شكل آخر من تمارين الكارديو.

كان هناك الكثير من الاهتمام الحديث حول كيفية الحصول على 10000 خطوة في اليوم يمكن أن يكون لها فوائد رائعة ، لكنك لست بحاجة إلى البدء بهذا العدد الكبير من الخطوات (التي تبلغ 5 أميال تقريبًا). باستثناء أي إعاقة ، هناك عوائق قليلة نسبيًا أمام المشي ، وحتى الطقس السيء. في الواقع ، يعد المشي في المول هو نشاط شعبي مبكر في الصباح الباكر للكثير من الناس الذين يعيشون في المناخات الباردة.
هناك الكثير من الطرق للحصول على بضع خطوات إضافية كل يوم ، وقد يكون وجود حيوان أليف على المشي قد يحفزك. شراء عداد الخطى وقياس ومراقبة عدد الخطوات التي تتخذها في اليوم. ثم ، المشي للعمل. أو المشي في العمل ، بمساعدة أحدث التكنولوجيا متعددة المهام.

يتمتع المشي بالعديد من الفوائد بجانب وظائف الدماغ ، حيث تشير الأبحاث الحديثة إلى أن 2000 خطوة فقط في اليوم يمكن أن تقي من مرض السكري ، وسرطان الثدي لدى النساء. حتى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالسكري يمكن أن يقللوا من مخاطر الإصابة بأحداث تتعلق بالقلب مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

لذا ، كيف يمكنك تدريب دماغك؟ يمكن أن يكون لتدريب الدماغ القائم على الكمبيوتر بعض الفوائد ، ولكنه يؤدي إلى مزيد من وقت الشاشة ، وربما حياة أكثر استقلالية. في حين يمكن أن يكون هناك فوائد للعب هذه الألعاب الدماغية ، فإنه غالبا ما يكون من الصعب العثور على هذه الفوائد نقل ، أو تحسين ، وظائف أخرى ، مثل القدرة على تذكر أين تضع مفاتيحك ، أو اسم الطبيب الذي التقيته للتو. على العكس تماماً من تدريب الدماغ على الكمبيوتر ، فإن المشي يجعلك بعيداً عن الكمبيوتر الخاص بك (ولكن ربما ليس هاتفك الذكي!).

خلاصة القول هي أن المشي أحد أكثر أشكال الحركة والتمرين بدائية ، يمكن أن يحسن جسمك وعقلك ، وقد يساعدك على تذكر المكان الذي تضع فيه مفاتيحك. لذلك فإن أفضل طريقة للعثور على ينبوع الشباب قد يكونون يمشون هناك (خذوا تلك الخطوات الـ1000 البسيطة ! ) ، وهذا سيساعدك على الحفاظ على اللياقة البدنية والحسية والذهنية
ترجمة : Marshall Ali
تصميم : عبدالله نائل
المصدر : https://www.psychologytoday.com/us/blog/metacognition-and-the-mind/201401/10000-simple-steps-better-memory-take-walk
#العراقي_العلمي
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع