Facebook Pixel
حياةُ آينشتاين العمليةُ (2)
222 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

حياةُ آينشتاين العمليةُ لم تختلف كثيراً عن حياته الشخصية من حيث عدم الاستقرار والعقبات، فقد لاقى صعوباتٍ في تحصيل المركز العلميّ، أو إيجادِ عملٍ في القطاع التدريسيّ، ما السبب وراء ذلك؟

25- حياةُ آينشتاين العمليةُ - الجزء الثاني

حياةُ آينشتاين العمليةُ لم تختلف كثيراً عن حياته الشخصية من حيث عدم الاستقرار والعقبات، فقد لاقى صعوباتٍ في تحصيل المركز العلميّ، أو إيجادِ عملٍ في القطاع التدريسيّ، بسبب نفور بعض الأساتذة منه لعدم التزامه بحضور الصفوف والدراسة الذاتية المنتظمة، ولكنه وفي العام 1902، وجد أخيراً وظيفةً ثابتةً في مركز براءات الاختراع السويسريّ بوظيفة كاتب.
.
وعندما بدأ آينشتاين في صياغة أوراقه العلمية، وبدأ في التنقل عالمياً والحديثِ بشكل علنيٍّ، كَسَب -حالُه كحالِ العديدِ من العلماء الأوروبيين- عِداءَ النازيين بقيادة أدولف هتلر، الحركة التي أجبرت العلماء لاحقاً على وصف أعمال آينشتاين بـ "الفيزياء اليهودية"، كما كان مهدداً بالقتل بأمرَ من هتلر نفسِه.
.
بعد الحرب العالمية الثانية اتسمت حياة آينشتاين العملية بالمحاربة ضد استخدام القنابل النووية في الحروب وذلك بعد حادثة هيروشيما وناكازاكي، كما نشِط ضدّ التمييز العنصري، وانضم للجمعية العالمية لتطوير الأشخاص السود أو "الملونين" باعتباره أن معاملة النازيين لليهود في ألمانيا كانت شبيهة بالتمييز العنصريّ ضدّ الأشخاص من غير البشرة البيضاء في الولايات المتحدة الامريكية.
.
وعام 1933 انتقل اينشتاين إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعمل في مركز الدراسات المتقدمة في جامعة برينستون، وأمضى فيها بقية حياته.
وفي عام 1939 كتب آينشتاين بالإضافة لبعض العلماء الآخرين رسالةً للرئيس الأمريكيّ فرانكلين روزفيلت يحذرونه من إمكانية صنع النازيين لقنبلة، ومشجعين الولايات المتحدة لصناعة سلاحها النوويّ الخاص بها.
.
لم يرجع آينشتاين أبداً إلى بلده الأصليّ، وأمضى بقية حياته في الجامعة يعمل على أبحاثه ونظرياته.
خلال حياته العملية الحافلة، كتب آينشتاين العديد من النظريات والأوراق البحثية، والتي سنلقي نظرةً عليها وعلى مساهماتِه الكثيرة في المجتمع العلميِّ في الجزء القادم.

لبقية الاجزاء انظر الهاشتاغ #آينشتاين_فيزيائي
.
إعدادُ : أسماء الدويري.
تدقيق :- محمد هاشم
مراجعة. احمد وحش
#فيزيائي
فيزيائي
نشر في 16 كانون الثاني 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع