Facebook Pixel
أول زراعة رأس في العالم
318 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

سيجري الجراح المثير للجدل سيرجيو كانافيرو أول زرع رأس للإنسان في العالم، ماذا يعني زراعة رأس؟

سيجري الجراح المثير للجدل سيرجيو كانافيرو أول زرع رأس للإنسان في العالم.

شنو يعني زرع الرأس؟

عملية زرع الرأس هي أخذ رأس شخص حي ووضعه في جسد جديد. ولكن في الواقع , هذا مضلل قليلا . من الناحية الحقيقية انها عملية زرع جسم حيث سيمتلك الرأس جسد جديد للسيطرة . ومع ذلك , كمصطلح " زرع كامل للجسم " يستخدم بالفعل لنقل الدماغ بين الاجساد . تسمى بعملية زرع الرأس يعني ان الرأس كله يحول ، وتشمل الدماغ .
حتى وقت قريب , بدا ان عملية زرع الرأس غير قابلة للتصديق تماما ولكن العالم الإيطالي الدكتور سيرجيو كانافيرو يعتقد أنه ممكن . ويعتزم إجراء الجراحة الأولى في عام 2017.

شلون تصير عملية زرع الرأس البشري ؟

يتم تبريد الجسم المانح والرأس ليتم ارفاقها الى درجة 12-15˚C للتأكد من أن الخلايا تستمر لفترة أطول من بضع دقائق دون الأكسجين. ثم يتم قطع الأنسجة حول الرقبة، مع الاوعية الدموية الرئيسية المرتبطة مع انابيب صغيرة . ثم يتم قطع الحبل الشوكي بشفرة نظيفة حادة للغاية ثم يتم فصلها على كل طرف .

"بعد الغيبوبة، يعتقد كانافيرو أن المريض سيكون على الفور قادرا على التحرك، ويشعر بوجهه وحتى التحدث مع نفس الصوت." عند هذه النقطة، الرأس على استعداد لنقله وينصهر طرفي الحبل الشوكي باستخدام مادة كيميائية تسمى البولي ايثيلين جلايكول، وقد تبين ان هذه المادة الكيميائية لدفع نمو اعصاب الحبل الشوكي في الحيوانات , وايضا أن كانافيرو يقترح بأن إدخال الخلايا الجذعية أو الخلايا الملتهمة الشمية في الحبل الشوكي يمكن أيضا أن يجرب . بعد توصيل العضلات وإمدادات الدم بنجاح، يتم ابقاء المريض في غيبوبة لمدة شهر للحد من حركة الرقبة . في حين أن الأقطاب تحفز الحبل الشوكي لتعزيز الروابط الجديدة.

بعد الغيبوبة، يتوقع كانافيرو أن المريض سيكون قادرا على التحرك على الفور، ويشعر بوجهه وحتى التحدث بنفس الصوت. ويعتقد أن العلاج الطبيعي يسمح للمريض بالسير في غضون عام.

إعداد: رحمة كويك
تصميم: انس عبد السلام

المصدر:
http://www.alphr.com/science/1001145/human-head-transplant-sergio-canavero-considers-the-uk-as-the-venue-for-2017s-most

‏#mind_first
Mind's first  العقل اولاً
نشر في 14 نيسان 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع