Facebook Pixel
خرافات عن عالم الأشباح
647 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

الأشباح أو الجن هي من الامور التي سمعنا عنها كثيراً من خلال القصص الشعبية أو شاهدناها في الأفلام والمسلسلات.. ولكن ما تفسير كل هذه القصص من المنظور العلمي؟ هل لها وجود أو دليل يدعمها أم لا يوجد؟

#سلسلة_خرافات_عالم_الاشباح
- الجزء الأول -

هل الأشباح موجودة ؟

الأشباح أو الجن..الخ هي من الامور التي سمعنا عنها كثيراً من خلال القصص الشعبية أو شاهدناها في الأفلام والمسلسلات.. ولكن ما تفسير كل هذه القصص من المنظور العلمي؟ هل لها وجود أو دليل يدعمها أم لا يوجد؟

في البداية يجب أن نذكر أن فكرة وجود الأشباح أو الجن قد تبلورت كنتيجه للإعتقاد السائد منذ آلاف السنين والذي يقول أن الأنسان يمتلك روحاً تبقى حتى بعد موته.. حيث أن الإنسان لم يحتمل فكرة فراق أحبابه الى الأبد فبدأ يدّعي أن هذه الأرواح قد تزور أهلها بعد الموت وتعيش معهم.. وهكذا وصولاً الى فكرة الأشباح والجن.
-----------------------------
سنتكلم الآن عن الجن والأشباح من جميع النواحي:

1- هل أنّ الأشباح مصنوعة من أشياء غير مادية ؟
إذا كان الشبح غير مادي.. فإنه يستطيع أن يخترق الباب أو الحائط أو أي شيءٍ آخر.. ولكنه لا يتمكّن من لمسك أو لمس أي شيء مادي.. وبالتالي حين تسمع حركة معينة داخل المنزل.. تأكد بأن المسبب لهذه الحركة ليس شبحاً أو روحاً لأن الأشباح والأرواح لا تستطيع أن تتعامل مع الأشياء المادّية.

لننتقل الى فقرة أخرى.. هل تستطيع أجهزة الموجات والترددات الواطئة أن تسجّل أي نتيجه عن تلك الأشباح أو الأرواح؟

أحدهم يقول نعم هم غير ماديين.. والأجهزة التي نستخدمها حالياً ليست متطورة بما فيه الكفايه لتتمكّن من كشفهم.. لكن المشكلة تكمن في الإدعاء القائل أن هذه الأشباح تخرج الى عالمنا الطبيعي.. فبالتالي هي أصبحت جزءاً منه.. فأنت حين ترى صديقك أمامك.. تفسّر هذه الحالة بأنها فوتونات ضوئية سقطت على صديقك (المادي) ثم إنعكست على عينيك.. فإن إدعيت انك قد رأيت الجن.. فأنت تناقض نفسك في إدعائك أنه من الأشياء غير المادية لأنه بذلك سيكون جسم مادي عاكس للفوتونات (كمثال صديقك تماماً) وبالتالي فأننا لا نحتاج سوى أجهزة بسيطة جداً لنكتشفه.
-----------------------------
2-هل أنّ الأشباح مصنوعة من أشياء مادية ؟
إذا إدعيت بأن الشبح مادي فأنت تنسف جميع الأفكار والإدعاءات لأنه لن يسمى جن أو روح أو شبح بعد ذلك.. لم يعد يفرق عنك بشيء.. لن يستطيع أن يتلبّسك ولا أن يطير ولا أن يفعل أي شيء خارق للطبيعة.. لأنه سيكون محكوم بالقوانين الفيزيائية نفسها التي تحكمك وتحكم باقي المواد.

قد يأتي شخص ويقول أن الإنسان طاقة والطاقة لاتفنى ولا تستحدث من العدم ولكن تتحول من شكل الى آخر.. وهذا الشكل هو الروح أو الجن.

إنّ طاقه الإنسان بعد الموت تُمتص من قِبَل البيئه.. فـ بعد أن يُدفن الإنسان في التراب تذهب طاقته الى الديدان التي ستأكله، والنباتات المزروعة بقربه.. يتحول من طاقة بشرية الى طاقة موزّعة في الكون.
-----------------------------
إعداد: Mustafa Rafed
التدقيق اللغوي: Karam Hatim
Mind's first  العقل اولاً
نشر في 05 أيّار 2017
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع