Facebook Pixel
ما هو الفيروس الذي يجعل البشر أكثر غباء؟
339 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

بعد الدراسات العلمية والأبحاث، تم اكتشاف فيروس يصيب العقول البشرية ويجعلنا أكثر غباءً، وفقا للعلماء في الولايات المتحدة, ما هو هذا الفيروس؟

اكتشاف الفيروس الذي "يجعل البشر أكثر غباء"

Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم

تم اكتشاف فيروس يصيب العقول البشرية ويجعلنا أكثر غباءً، وفقا للعلماء في الولايات المتحدة.

فيروس طحلبي يعرف باسم chlorovirus ATCV-1 ، لم يسبق وان لوحظ عند الأشخاص الأصحاء، تم العثور عليه واتضح أنه يؤثر على الوظائف المعرفية بما في ذلك الأجهزة البصرية والوعي المكاني.

عثر العلماء في كلية جونز هوبكنز للطب بجامعة نبراسكا على هذا الاكتشاف عندما كانوا يجرون دراسة عن الميكروبات الحلقية (أي الموجودة في الحلق ) .

والمثير للدهشة، أن الباحثون وجدوا أن حمضا نوويا DNA في حلوق الأفراد الأصحاء يتطابق مع الحمض النووي للفيروس الذي يعرّف على أنه يصيب الطحالب الخضراء .

وقال الدكتور روبرت يولكن، عالم الفيروسات الذي قام بالدراسة الأصلية:
"هذا مثال صارخ يبين كيف أن الكائنات الحية الدقيقة " الحميدة " التي نحملها في أجسادنا يمكنها أن تؤثر على السلوك والإدراك البشري.

العــــديد من الإختلافــات الفــسيولوجية بين شخصين (أ) و (ب) تكون مشفرة في مجموعة من الجينات التي تورّث من الوالدين ، ولكن بعض هذه الاختلافات يتم تغذيتها بواسطة هذه الكائنات الحية الدقيقة المختلفة التي نؤويها، وطريقة تفاعلها مع جيناتنا".

وجاء في الدراسة انه من بين 90 مشاركاً ، كانت نتائج الفحص لـ 40 منهم لهم إيجابية للفيروس. حيث لوحظ أن أولئك الذين ثبتت اصابتهم كان أدائهم أسوأ في الاختبارات التي صُممت لقياس سرعة ودقة المعالجة البصرية لديهم. كما أنهم حققوا أيضا نتائج أقل في المهام المصممة لقياس درجة الانتباه.

أجساد البشر "تحتوي على تريليونات من البكتيريا والفيروسات والفطريات. معظمها غير مؤذية، ولكن نتائج هذا البحث تبيّن أن هناك بعض الميكروبات التي يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الوظائف المعرفية على الأشخاص الأصحاء.

نشرت نتائج الدراسة في دورية الاكاديمية الوطنية للعلوم.
المصدر : جريدة الإنديبندنت http://goo.gl/iiENvZ

ترجمة : Omar Almay
مراجعة و تعديل الصورة: Amjed Amj
Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم
نشر في 11 تشرين الثاني 2014
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع